الرئيسية » الهدهد » رجل أعمال سعودي تحايل على القضاء البريطاني ليتزوج على زوجته وهذه تفاصيل القصة

رجل أعمال سعودي تحايل على القضاء البريطاني ليتزوج على زوجته وهذه تفاصيل القصة

وطن- اتهمت صحيفةالتايمزالبريطانية رجل الأعمال السعودي وليد الجفالي بالتحايل على النظام القضائي البريطاني، عندما أعلن اعتزامه استعمال الحصانة الدبلوماسية للتهرب من دفع ملايين الدولارات لزوجته السابقة، عارضة الأزياء”.

واوضحت “التايمز” أن “الجفالي، البالغ من العمر 60 عاما، يخاصم كريستينا إسترادا، البالغة من العمر 53 عاما، في محكمة بريطانية بشأن ثروته التي تصل 4 مليارات دولار، بعدما اكتشفت أنه تزوج، دون علمها، من مذيعة عمرها 24 عاما”.

واضافت: “تطالب إسترادا بحصة من ثورة الجفالي، الذي عين فجأة ممثلا دائما لدولة سانت لوسيا في منظمة الملاحة الدولية التابعة للأمم المتحدة، على الرغم من أنه لا يملك أي خبرة بالملاحة، ولم يحضر أي اجتماع للمنظمة منذ تعيينه فيها منذ عام ونصف”.

وفي تفاصيل القصة طالبت كريستينا استرادا عارضة التسعينات الشهيرة في اوروبا والتي ارتبطت في بدايات التسعينات بالأمير أندرو دون زواج،  بحصتها في الأملاك عقب طلاقها من رجل الأعمال السعودي وليد الجفالي أحد أكبر أثرياء الشرق الاوسط، وذلك بعد أن تركها وتزوج من مذيعة لبنانية.

وكان الجفالي قد دفع 40 مليون جنيه استرليني كتسوية طلاق مع زوجته بسمة السليمان التي طلقها عام 2000 بعد ارتباطه بالعارضة استرادا.

الحصانة الدبلوماسية لسعودي قد توقف أغلى قضية طلاق: 2 مليار جنيه استرليني

وطالبت كريستينا في قضية الطلاق بثلاثة من أفخم المنازل في بريطانيا، التي تصل قيمتها نحو 60 مليون جنيه إسترليني. وقد تصبح هذه التعويضات هي أضخم تعويضات الطلاق في تاريخ بريطانيا.

ومن ضمن الممتلكات التي تطالب بها العارضة قصرا يمتلكه الجفالي في منطقة Knightsbridge وهو كنيسة تاريخية بالاصل تم تحويلها الى منزل فاخر بسبع غرف وقاعة سينما وحمام سباحة.. بأسقف مطلية بالذهب ومحتفظ بالطابع المعماري الكنائسي بالنوافذ والحوائط الحجرية.

بالاضافة الى قصر يقع في منطقة Egham الريفية ويبعد عن قلعة ويندسور بأربع أميال ويتمتع بمزارع وملاعب تينيس

وكانت كريستينا قد تزوجت رجل الأعمال السعودي سنة 2001 وأنجبت منه طفلة عمرها 13 سنة، وطلقها ليتزوج مذيعة لبنانية، والتعويض الذي تطالب به في حال حدوثه سيصبح أكبر تعويض طلاق في تاريخ بريطانيا متفوقاً على تعويض طلاق بيرني ايكلستون الذي سدد تعويضا لزوجته السابقة سلافيما قرابة 740 مليون جنيه استرليني.

تمتلك عائلة الجفالي السعودية مجموعة شركات من المجموعات الرائدة في مضمار التجارة والهندسة والخدمات، إضافة إلى الحقل الصناعي. وللمجموعة التجارية التي تأسست عام 1924 على يد عبد الله الجفالي المولود في مكة لأسرة نجدية معروفة من عنينزة، عدة شراكات مع عدة شركات عالمية أبرزها مرسيدس-بينز وسيمنس  وآي بي إم وميشلان وإريكسون وماسي فيرغسون وإلكترا لوكس وكالفيناتور وكاريير واو كيميكالز ودوبونت وبتلر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.