AlexaMetrics 5 أمور تقتل "الرغبة الجنسية" لدى الزوجة | وطن يغرد خارج السرب

5 أمور تقتل “الرغبة الجنسية” لدى الزوجة

قد يشعر الشريكان بفتور الرغبة في العلاقة بينهما، ويعزوان ذلك لروتين الحياة المشتركة اليومي، ومرور الأيام والسنين. إلا أن هذه الأسباب قد لا تكون دقيقة بالمطلق، حيث نجد بالمقابل أزواجاً مازالوا يحتفظون بعلاقات رائعة على الرغم من سنوات الزواج الطويلة.

وقد حان الوقت لتكتشفي الأسباب غير المباشرة لفقدان الرغبة والبرود في العلاقة الحميمية لديك قبل فوات الأوان، فما هي إذاً؟

 

1)حبوب منع الحمل: إن أحد أهم أسباب فتور الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة هي حبوب منع الحمل والتي تشل الدافع الجنسي بينكما وتحوله إلى عادة تتلاشى  وتختفي مع مرور الأيام وصخب الحياة اليومية.

 

2)مضادات الاكتئاب: تعمل مضادات الاكتئاب والأدوية النفسية ذبذبة في الهرمونات التي تشارك جميعها في الوظيفة الجنسية، والتي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى انخفاض الشهوة.

 

ونصيحة الخبراء هي التخلي عن تناول مثل هذه الأدوية وممارسة 20 دقيقة من التمارين المكثفة يومياً وبشكل منتظم فذلك سيؤدي بالتأكيد لزيادة الإثارة لدى المرأة التي كانت قد  شعرت بتراجع وبرود في الرغبة  الجنسية بسبب تناول الأدوية ومضادات الاكتئاب.

 

3)التعب والإرهاق: معظم النساء يقضين يومهن بالعمل إلى جانب الأعمال المنزلية وتربية الأطفال ومهام كثيرة متعبة قد تقودها في نهاية النهار إلى الشعور بالتعب والإرهاق وبالتالي تفقدها الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية لفقدانها الطاقة اللازمة لذلك.

 

إذن، أنت بحاجة عزيزتي لتخصيص وقت لراحتك خلال النهار وتجديد طاقتك لتتمتعي بمزاج جيد مساءً أو يمكنك أيضاً اختيار الوقت المناسب خلال النهار عندما تكونين في ذروة الطاقة. سواء كان ذلك مباشرة بعد الاستيقاظ في صباح يوم من أيام الأسبوع، أو بعد قيلولة بعد ظهر يوم عطلة نهاية الأسبوع.

 

نصيحة أخرى ستزيد من رغبتك بشكل رائع قومي باختيار وجبة خفيفة  من البروتين كاللحم الطري والخضار وغنية بالكربوهيدرات والتي ستجعل شعورك بالرغبة يزداد ويشتعل.

 

4)تغيرات الوزن: إن النساء عرضةً لتغير الوزن بشكل دائم سواء في أوقات الدورة الشهرية، أو أثناء الحمل، وبغض النظر عن مصدر السمنة فالوزن يمكن أن  يشكل الحاجز النفسي الرئيسي بل هو من أكثر العوامل الذي يمنع المرأة من التمتع بالعلاقة الحميمية.

 

لذلك احرصي عزيزتي على ضبط وزنك واستعادة رشاقتك بشكل سريع للحصول على علاقة رائعة.

 

5)ضغوطات العلاقة: إن المشاحنات والخلافات بين الشريكين هي السبب الرئيسي لفقدان الرغبة والدافع الجنسي بينهما، بل وتصبح العلاقة واجباً لا أكثر مع مرور الوقت.

 

لذلك احرصي على عمل تغيير في العلاقة لتحسينها والحصول على الإثارة والمتعة. أو استشارة الخبراء للمساعدة في معالجة القضايا حول العلاقة مع شريك حياتك.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *