الرئيسية » تقارير » هذه 23 دولة لم تشارك في “التحالف الاسلامي العسكري”

هذه 23 دولة لم تشارك في “التحالف الاسلامي العسكري”

بعد اعلان المملكة العربية السعودية، تحالفاً عسكرياً إسلامياً يضم 34 دولةً، تبيّن غيابُ دولٍ أخرى خليجية وعربية واسلامية عن هذا التحالف، ويبلغ عددها 23 دولة.

 

فمن دول الخليج، لم تشارك سلطنة عمان، ومن الدول العربية الأفريقية لم تشارك الجزائر، ومن القارة الآسيوية لم تشارك من دولها العربية كل من العراق، وسوريا.

 

ولم يشارك في التحالف من الدول الإسلامية، التي تجمعها منظمة التعاون الإسلامي، منذ نشأتها في عام 1969، ومقرها مدينة جدة السعودية، كل من: إيران، وأفغانستان، وألبانيا وبروناي وكازاخستان وأوزبكستان وطاجكستان وأذربيجان وتركمنستان وقيرقيزيا والكاميرون وأوغندا وموزمبيق، وبوركينا فاسو وجامبيا وسورينام وجويانا وغينيا بيساو.

 

وتشكل التحالف بمشاركة 34 دولة إسلامية بقيادة السعودية، على أن يتم تأسيس مركز عمليات مشتركة له في الرياض، وفق ما جاء في بيان مشترك للدول المشاركة.

 

وذكر البيان أن الدول المشاركة هي: “السعودية والأردن والإمارات وباكستان والبحرين وبنغلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوجو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والجابون وغينيا وفلسطين وجمهورية القمر الاتحادية وقطر وكوت ديفوار والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن”.

 

وأشار البيان إلى أن “هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها إندونيسيا”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.