فيديو.. سلطنة عمان: لهذا السبب لم نشارك بالتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب

18

أطل وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، للحديث عن الذي شكلته وأعلنت عنه قائلاً ” إنه من المحظور على القوات المسلحة العمانية وفقا لنظامها الأساسي أن تعمل خارج نطاق مجلس التعاون”.

 

وأشار الوزير العماني في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري، إلى أنه لا يمكن لها أن تشارك في التحالف العربي الإسلامي لمحاربة الإرهاب.

 

وأضاف “بن علوي”، لا يمكن للسلطنة أن تشارك في التجمعات الأمنية، وفقا للدستور العماني.

 

 

قد يعجبك ايضا
18 تعليقات
  1. ابو ناصر يقول

    وفقا للدستور العماني والا وفقا للاوامر الايرانيه .

    1. ابو محمد يقول

      تمام يا ابو ناصر…في شعب عربي مسلم (الشعب الفلسطيني) يعاني من إرهاب إحتلال صهيوني، ممكن تتعامل معه لو تكرمت؟ ورينا شطارتك ولا هو بس كلام ع الفاضي.

    2. ALBUSAIDI يقول

      تحالف إسلامي ضد الإرهاب بقيادة السعودية !!!!! يا رجل حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدقك فلا عقل له ..
      النظام السعودي الوهابي يدعي الشرف والنزاهه ومحاربة الإرهاب وهو الوكيل الحصري والموزع المعتمد للإرهاب والارهابيين

  2. محمد الشعملي يقول

    سبحان الله وكأنّ الدستور العماني نزل به وحيٌ من السّمآء غير قابل للتعديل أمّا إذا طلبت منهم إيران المشاركة في قوة تُشكّل من قبل إيران لا شك ستكون السباقة في ذلك

    1. عربي يقول

      هل تعتقد أن فكرة إنشاء هذا التحالف جاءت في يوم وليلة من السعودية؟ أنظر إلى القوى الغربية التي أيدت الفكرة وستعلم من هو الموجه لها. يصعب على أمثالك تحليل الأسباب الخفية لهذه الخطوة فلا تستعجل النتائج.

    2. كيف الحال يقول

      ما سمعنا عن عمان تتحالف مع إيران أو غيرها في حروب اللي يدعي البعض أن ايران تشنها في المنطقة، لكن سمعنى عن البعض اللي تأمر على غزه و أهلها وعلى حاكم منتخب وعلى دول عربية إسلامية.

  3. جيفر ابن الجلندى يقول

    الحق لك بلد ان تشارك او ترفض بناء على مصالحها ودستورها. من انبت هذا الارهاب هو فكر بعض الدول التي بنفسها الان تحاربه!!! يا مقلب القلوب ومثبت العقول. الاجدر بكم محاربة فكركم الارهابي والذي يبرء المسلم من دينه لانه لا يرفع يده بالصلاه.
    سلطنة عمان ليست قبيله او دوله امعه تدور في فلكم او فلك ايران كما تزعمون. فلا يوجد صديق للابد ولا عدو للابد بالسياسه.
    جيشتم الدول ضد حزب الحوثي والذي للأن لم تستطيعوا ولن تستطيعوا هزيمته لانهم اصحاب حق.
    افتخر بسلطنة عمان وبسياستها الحكيمه الخاليه من ارهاب الغير.

  4. الحق يقول

    الحمد لله هذا يدل على ان الدستور العماني انه دستور وسلام بين شعوب لحماية ارضة اولا ضد الارهاب او التهديد لمواطنية
    اين انتم من هذه الجيوش التحالف الاسلامي في تحرير الاقصى والعراق وسوريا بعد مشردو الشعوب وقتلو ابنائهم بعد ما اكلت الذيب الشعوب الان يفكرو بتحالف العربي

  5. سالم الحتروشي يقول

    لن ولن نشارك ولن نقتل انسان برئ مهما كان دينه وديانته امن في موطنه اعطاه الله جل جلاله امان وامن في وطنه ونحرمه من الامن ولامان هذا شرع وشريعة الدين الحنيف الذي ندين به وامر به سيد الامبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ودستورنا لن يتغير ليكون دمار وحرمان لنا وللشعوب لانه وضعه الحكيم بحكمته ورزانة عقله ونحن نتبعه في السراء والضراء حرفه حكمة وكلمته امر فنحن جميعا رهن اشرة اصبعه جند لعمان حماة لها وللقائد عمانيون لا خليط يتودد ليكسب ود سيده ما من مصيبة الا وصغار العقول وراها دمار في دمار للامة وللشعوب وتخرج عمان وشعبها منها بسلام لحكمة قائد عمان وسيدها والتاريخ يشهد حسبي الله ونعم الوكيل اللهم امنا في اوطاننا وحفظ سلطان البلاد وعافيه

  6. ابن الغبيراء يقول

    كثير ممن فئات الشعب العماني غير راضي عن سياسات بلده ان لم يكن اغلبه… المفروض اذا لم يكن هناك مشاركة من السلطنة في التحالفات العسكرية للاشقاء المفروض علاقل يكون هناك اعلان صريح للتايد هذه التحالفات والجهود المبذولة الجامعة للامة

  7. مؤمن نجيب محمد يقول

    سلطنة عمان لديها سياسة واضحة وصريحة وهي عدم الانخراط في الصراعات السياسية كونه بلد حديث العهد بالنهضة والحضارة ولا يستطيع ان يتحمل عواقب وتداعيات تدخله في اي حلف كان. نعم التعاون الايراني المذهبي موجود ولا يمكن انكاره ولكن انعدام الثقة بجدوى هذه التحالفات يبعث القلق والتردد ولو كان هذا التحالف ضد اسرائيل واليهود مثلا ولم تشارك سلطنة عمان فيه عندها تلوموها…انا مع عدم الانخراط في الصراعات الغير مجدية والمفتعلة

  8. بوغانم يقول

    السلطنة بلد مستقل لا يخضع لاملاءات الغرب تحت أي ذريعة ..عموما في النهاية ستعرفون كم هي عمان شامخة لأن من يقودها ليس من مراهقي السياسة ولا من لصوص المال العام ولامن خونة الأوطان ..إنه قابوس بن سعيد الرجل ذو الحكمة والهيبة الفريدة

  9. محمود يقول

    عمان دولة ذات تاريخ موغل في القدم وليست وليدة اليوم
    فلا تتوقعو انها تمشي مع القطيع او من السهل قيادتها عمان لاتنقاد مثل بعض الدول وليده الأمس بين قوسين (تبع) اذا كان هدف التحالف محاربه الإرهاب فليبدأو بمحاربة ارهاب اسرائيل ولكن هدفهم واضح حماية كراسيهم وتنفيذ ايدلوجيات أمريكا بالمنطقه بالنيابه عنهم

  10. Mohamad khaledmohammed يقول

    فتش عن ايران،،،،،وستجد الحقيقة!

  11. اسمراني يقول

    شاركت أو لم تشارك , فحال دولة عمال ينطبق عليه المثل السعودي الحجازي : ما دريت عنك ياللي في الظلام أنك تغمز , وصدق صلى الله عليه واله وسلم في الحديث الذي رواه أبو الدرداء رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (ما من ثلاثة في قرية لا يؤذن، ولا تقام فيهم الصلاة، إلا استحوذ عليهم الشيطان، فعليك بالجماعة، فإن الذئب يأكل القاصية) وأخرجه أبو داود، والنسائي، وحسنه الألباني

  12. محمد الأزدي الأصيل يقول

    تحالف تقوده أسرة آل سعود اعرف أنه تحالف خرطي
    عمان ذات تاريخ وحظاره ونظرتها للأمور أوسع وأشمل من صغار السياسه
    بعدين من متى السعودية تقود العرب ومن الي وكلها غير الاغبياء من شعبها
    لله الحمد دوله قايمه على دستور ( السلطنه ) ودولة قايمة وأنشأت بالخيانه وانقلابهم علىأسرة آل رشيد (السعودية) في فرق بين الدوله المؤسساتيه والدولة الطائفيه مصدرة الأرهاب الوهابي
    وانت يالاسمراني تراكم من فترة ليست ببعيده كنتو تاخذو صدقات ومن صندوق زكاة المسلمين من السودان والصومال لا تغتر ببترولكم
    ما أكبر تخلفك

  13. هذا فهمي يقول

    لن تشارك عمان ولها الحق في ذلك
    من جميع النواحي
    هذه ليست حرب دول بل حرب إرهاب
    والإرهاب لا يعرف حدود يتسلل كالفايروس حتى عبر الشبكات العنكبوتية
    ويضرب الدول من الداخل والتجمعات البشرية والمواقع الارضية والإلكترونية
    ولن تعرض السلطنة أمنها وأمن مواطنيها في الداخل والخارج لهذا الخطر الذي بات يهدد استقرار وأمن الدول الغربية الأكثر تقدما وتطورا من حيث المراقبة والتكنلوجيا
    ومع هذا فهناك خوف ورعب واستنفار
    يكفي عمان شؤونها الداخلية وشح الموارد مع الازدياد المطرد للسكان

    عمان لا نتحمل ان يتعطل طريق الباطنة
    بسبب تصادم بسيط لسيارتين من الخلف
    أو ان تكون هناك “نقاط تفتيش”

    نعم عمان ستشارك في القضاء على أسباب التطرف والإرهاب

    اعشق الكلمات التي تخرج من فم السلطان قابوس وهو يقرأ قول الله تعالى :

    “”رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر “

  14. ناصر يقول

    حكومة عمان من سئ إلا أسوأ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.