مقتدى لشيخ الأزهر: أنت تحرض داعش على قتلنا بردك على معتقداتنا

1

اتهم زعيم تيار الصدر الشيعي العراقي مقتدى الصدر، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بإعطاء تنظيم “داعش” الضوء الأخضر لقتل الشيعة.

وقال “الصدر” في خطبة الجمعة، بمسجد الكوفة: “أوجه رسالتي المختصرة هذه إلى شيخ الأزهر، وأقول: إن ظهورك على الشاشات للرد على معتقدات الشيعة الإمامية لأمر مرفوض من حيث أنه إعطاء ضوء أخضر للدواعش لقتل الشيعة من حيث تعلم ولا تعلم”، بحسب نص الخطبة المنشورة على موقعه.

وأضاف: “أنصحك بالرد على الأفكار الإلحادية والعلمانية والتحررية، بل وإعلاء صوتك من أجل ما يجري في بورما والدول المحتلة لتكون مع الشعوب المظلومة فهذا أولى لك من الرد على محبي وصي رسول الله… وخصوصا أننا وإياكم طلاب وحدة لا تفرق”.

وعن الأزمة الحالية بين تركيا والعراق حول تواجد قوات تركية على الأراضي العراقية، قال الصدر إن “الكل يعلم أننا قاتلنا الاحتلال الأمريكي وحلفائه، ولا زلنا نقاتل وكان الكثير بين مشاهد ومعاد”، وأضاف: “واليوم الاحتلال التركي على الأبواب وهناك أصوات تحاول إنها الاحتلال التركي عسكريا”.

وتابع: “نحن كما قمنا بواجبنا سابقا فاليوم نقف لنشاهد فقط تلك الأصوات التي تريد قتال تركيا ماذا ستفعل.. فإذا لم تقم بواجبها سنتصرف نحن بعد حين”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابو يحي يقول

    هل ردود شيخ الأزهر تعني انكم تستحقون القتل
    ان خطر التشيع اكبر بكثير من كل الإشياء الإخرى لان من تشيع فقد بدل دين الإسلام بدين آخر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.