الأخبار اللبنانية تزعم: بغداد اتخذت القرار وقريبا السفير التركي سيكون شخصا غير مرغوب فيه

2

 

أفادت جريدة “الأخبار” اللبنانية المقربة من حزب الله أن بغداد تدرس سحب سفيرها من أنقرة وإعلان السفير التركي “شخصاً غير مرغوب فيه”، ما يعد الموقف الأبرز منذ الأزمة الأخيرة اثر عدم سحب تركيا لقواتها من نينوى.

 

وزعمت الصحيفة المقربة من حزب الله أن رئيس الوزراء حيدر العبادي بعث برسالة شفهية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبر رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني، تضمنت الطلب منه سحب قوات بلاده من نينوى وأطرافها إلى إقليم كردستان، مع بقية القوات الأجنبية الموجودة هناك لتدريب البشمركة.

 

وكشف مصدر مطلع حسب الصحيفة عن أن البرزاني أكد لأردوغان أن مقترح العبادي أفضل حلّ لحفظ ماء الوجه- حسب ما زعمته الصحيفة- وكذلك أوضح المصدر أن أردوغان لم يعقّب على تلك الرسالة، في إشارة فُسرت على أنه لا ينوي سحب القوات والمضي نحو مزيد من التصعيد. وهو ما ظهر في تصريحه، في وقت لاحق أمس، بأن من غير الوارد سحب تركيا قواتها من العراق، مشدداً على أنها للتدريب فقط.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عمر بن عمر يقول

    القرار إيراني…العراق مسلوب الاراده تتحكم فيه إيران…رحمك الله ياصدام…

  2. مؤمن نجيب محمد يقول

    فعلا التاريخ يعيد نفسه مع حفنه من الخونة. الحين صحي العبادي على القوات التركية اللي لولاها لكان الاقليم اسمه داعشستان. قرار ايراني – روسي للضغط اكثر على تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More