الرئيسية » الهدهد » أكثر من 170 ألف دولار.. تبرعات من مسلمي أميركا لضحايا كاليفورنيا

أكثر من 170 ألف دولار.. تبرعات من مسلمي أميركا لضحايا كاليفورنيا

وطن- بعد حادثة إطلاق النار في سان برناردينو، سارع الطبيب فيصل قاضي وهو مسلم من كاليفورنيا إلى إنشاء حملة لجمع تبرعات لأسر الضحايا.

دفعه إيمانه لإيجاد سبيل في اتجاه مساعدة جيرانه، وشرع في التخطيط لتوعية المجتمع وحثه على المساعدة، آملا في التوصل لجمع تبرعات بـ 20 ألف دولار كحد أقصى، وفقا لصحيفة “الواشنطن بوست“.

وبعدما اتضح أن مطلقي النار في سان برناردينو مسلمان، اقترح قادة مسلمين في المنطقة وعلى صعيد الدولة أن يوسع قاضي حملته لتوحيد المسلمين في كل مكان دعما للضحايا.

وبعد مرور أسبوع على المجزرة التي قتل فيها 14 شخصا، نجحت الحملة في جمع 171.093 دولار. وسجّل معدل التبرعات لأيام عدة حوالي 1000 دولار في الساعة.

وتقول الصفحة المنشأة على الانترنت لجمع التبرعات إن الهدف هو “الرد على الشر بالخير، وإرسال رسالة قوية من خلال التعاطف العملي”.

كاليفورنيا: (ظواهري) هو مطلق النار العشوائي بسانتا مونيكا

واعتبر قاضي أن “المهم إرسال رسالة مفادها بأن المسلمين يتعاطفون مع جيرانهم جسديا ونفسيا”.

تشجيع على المساعدة

وبعد وقوع الحادثة، أبدى مسلمون في أميركا حزنا للخسائر في الأرواح البريئة، وحرصوا أيضا على الدفاع عن أنفسهم مقابل أي إساءة قد يتعرضون لها.

طارق المسيدي، مسلم وقائد محلي في نوكسفيل بولاية تينيسي، كان واحدا من بين الذين شجعوا قاضي على توسيع حملة المساعدات لضحايا حادثة سان برناردينو.

ونظم المسيدي حملات توعية، واحتفالات غير ربحية تصب في خدمة الحملة.

وخلال أنشطته التوعوية، وبعد الهجوم على السفارة الأميركية في بنغازي عام 2012 ومقتل السفير كريس ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين، دعا المسيدي المسلمين إلى كتابة رسائل تعزية لأسرة ستيفنز.

وحصل على ما يقرب من 8000 رسالة من المسلمين في جميع أنحاء العالم، وقدمهم مباشرة إلى شقيقة ستيفنز.

تهديد بالقتل

وقال المسيدي: “نحن محبطون للغاية.. نحزن على الضحايا مثل أي إنسان آخر. لا نحزن فقط، لكن يجب أن نخشى على سلامتنا أيضا”.

فكرة يتقاسمها معه عمر سليمان، وهو إمام أميركي مسلم يعيش في إيرفينغ بتكساس، الذي “يجد نفسه محاطا بالحقد من جميع الجوانب”، وفقا لتعبيره.

وأشار سليمان إلى أن “بعض زملائه الأميركيين تعامل معه بشكل مثير للريبة، فيما تلقى تهديدات بالقتل من أنصار الدولة الإسلامية داعش على الإنترنت”.

ويأمل المسلمون في أميركا، والذين يساعدون في دعم أسر سان برناردينو، بأن يتبين للجميع أن “المسلمين هم جزء من الحل وليس المشكلة”.

المصدر: الواشنطن بوست

دراسة: أمريكا تحولت إلى بلد شمولي وبوليسي ضد المسلمين

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أكثر من 170 ألف دولار.. تبرعات من مسلمي أميركا لضحايا كاليفورنيا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.