الرئيسية » حياتنا » دراسة خطيرة .. هكذا تتسبب “حمالة الصدر” في الإصابة بسرطان الثدي

دراسة خطيرة .. هكذا تتسبب “حمالة الصدر” في الإصابة بسرطان الثدي

وجدت دراسة حديثة أجريت في جامعةهارفارد” أن ارتداء حمالات الصدر الضيقة ارتبطت بخطر الإصابة بسرطان الثدي، لأنها تمنع وصول الدم بالدورة الدموية للأنسجة الليمفاوية.

 

وطبقا للدراسة ثبت أن ارتداء حمالة الصدر الضيقة لأكثر من 12 ساعة يوميا، وحتى النوم على وجه الخصوص، تجعل نسبة الأكسجين أقل في الخلايا الليمفاوية.

 

وثبت أن نساء الطبقات المتوسطة أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي، لأنهن يعملن لساعات طويلة أكثر من 12 ساعة.

 

وأشار تقريرٌ للموقع الإلكتروني The times of india الهندي، إلى أن الأوعية الليمفاوية تكون رقيقة جدا وحساسة للغاية، ومع الضغط عليها عند ارتداء حمالة الصدر الضيقة فتمنع خروج السموم من السائل الليمفاوي الذي يتدفق بالأوعية، فتتراكم السموم بالثدي مما ينتج عنه الإصابة بالأورام السرطانية .

 

ويقول العديد من الخبراء إن الكثير من النساء يعتقدن أنه عند اتباع حمية غذائية منتظمة وممارسة رياضة يومية، تنخفض لديهن فرص الإصابة بسرطان الثدي.

 

كما وجد أن هناك الكثير من النساء اللاتي لديهن وعيٌ كافٍ بالصحة، و يمارسن الرياضة بشكل منتظم، و تنتابهن الدهشة عندما يجدن أن الأوعية الليمفاوية بها تشنج يمنع تدفق السائل الليمفاوي الطبيعي بالإضافة إلى نقص الأكسجين عن المعدل الطبيعي، مما ينتج عن ذلك التليف وخطر الإصابة بسرطان الثدي .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.