الرئيسية » الهدهد » “ويكيليكس” يزعم: أردوغان قرر إسقاط مقاتلة روسية منذ بداية التدخل الروسي في سوريا

“ويكيليكس” يزعم: أردوغان قرر إسقاط مقاتلة روسية منذ بداية التدخل الروسي في سوريا

زعمت معطيات جديدة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان يخطط لإسقاط مقاتلة عسكرية روسية منذ دخولها روسيا في الحرب السورية، وأنه هو من أعطى شخصياً الأوامر بقصف الطائرة فوق سوريا.

 

وبحسب تقرير أعاد حساب موقع “ويكيليكس” على تويتر تسليط الضوء عليه، فإن أردوغان أعطى هذه الأوامر قبل الحادثة فترة طويلة، بحيث كان يجب أن تتم في بداية أكتوبر (تشرين الأول) عند بداية العملية العسكرية الروسية ضد “داعش” في سوريا.

 

وتأتي هذه المعطيات وفقاً لما نشره الكاتب الروسي “اسرائيل شامير” على مدونته نقلاً عن حساب تركي على تويتر وصف سابقاً بأنه “جوليان أسانج التركي” يعود إلى اسم مستعار يدعى فؤاد عوني، نسبة إلى مؤسس موقع ويكيليكس العالمي.

 

 

في غضون ذلك، أفاد تقرير لموقع “لايف نيوز” من أنقرة بأن العاصمة التركية تراقب عن كثب منشورات ذلك الحساب في تويتر لأن المعلومات التي ينشرها عادة ما يتم تأكيدها وإثباتها لدرجة أنه يعتبر مصدراً مشهوراً ودائماً لجميع وسائل الإعلام المحلية وكذلك للمواطنين العاديين الذين يرغبون بمعرفة الحقيقة حتى وإن كانت مرة عن رئيسهم أردوغان، الذي يصفه عوني نفسه بـ”الملحد” ويتوقع له الخسارة في الانتخابات القادمة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.