صحيفة لبنانية: قريبا.. قوات مصرية في سوريا تحت زعم محاربة داعش

0

كشفت صحيفة “الديار” اللبنانية، اليوم السبت، عن اقتراب الجيش المصري من دخول معترك القتال الدائر على الأراضي السورية.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بدأ سلسلة من المشاورات مع السلطات المصرية، بهدف إشراك القوات المسلحة في المعارك الدائرة بسوريا، وتقتضي الخطة التي تجرى بصددها المشاورات، بإنزال قوات برية في ميناء اللاذقية للتوجه لقتال داعش في الرقة وإزاحتها من هناك وضربها.

وأضافت الصحيفة أن دولا من بينها فرنسا وبريطانيا وروسيا وأمريكا اتفقت على الحاجة الملحة إلى قوة عربية برية لطرد داعش من سوريا، بعد أن اشتركت الدول الأربع في الغارات الجوية على التنظيم الإرهابي.

وأوضحت أن القوة المصرية – المحتمل أن تشارك في القتال – تتكون من 20 ألف جندي يتلقون الدعم الجوي من حوالي 300 طائرة أمريكية روسية بريطانية وفرنسية، فضلا عن تأمين الغطاء الجوي للجيش السوري، من أجل إزاحة “داعش” نهائيا.

وحسب الصحيفة، وافقت السلطات المصرية مبدئيا على الفكرة، حيث اشترطت أن يكون الجيش المصري والجيش السوري وحدهما في ساحة المعركة.

وزعمت “الديار” المعروفة بدعمها للرئيس السوري، أن بشار الأسد اتفق مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على مشاركة القوات المصرية مع حوالي 30 ألف جندي سوري، مقابل أن يدفع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة جميع تكاليف العملية العسكرية، فضلا عن مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 3 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More