هكذا ستُفشل تركيا مخاطر قطع الغاز الروسي عنها

0

بدأت تركيا بإنشاء مخازن غاز طبيعي مسال؛ من أجل تخزينها واستخدامها وقت الحاجة، بعد حادثة اختراق الطائرة الروسية للأجواء التركية وإسقاطها من قبل المقاتلات التركية.

 

وبحسب ما أفادت صحيفة “صباح” التركية فإن تركيا التي تقوم باستيراد 30 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ستقوم بتسريع المشاريع الموجودة في مجال الغاز الطبيعي، حيث من المنتظر أن تقوم ببناء خزانات لتخزين 10 مليون و800 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي، حيث سيمكن بهذه الطريقة  تقليل أخطار قطع الغاز من قبل روسيا.

 

وأضافت الصحيفة أن الأنظار في تركيا توجّهت إلى مجال الطاقة بعد التوتر الذي عاشته تركيا مع روسيا في الأيام الماضية، مما دفعها إلى التخطيط لبناء 6 مخازن غاز طبيعي إضافية بجانب الـ 12 خزانا الموجودة في المخازن الملحية بالقرب من بحيرة الملح وسط الأناضول.

 

وبينت الصحيفة أن روسيا تعتمد بشكل أساسي على تصدير الغاز الطبيعي إلى الخارج، حيث تعتبر تركيا ثاني أكبر مستورد للغاز الطبيعي من روسيا بعد ألمانيا، فيما قامت روسيا بتوقيع اتفاقيات جديدة مع بريطانيا وهولندا وألمانيا في مجال الغاز الطبيعي، حيث تهدف إلى زيادة التصدير إلى 100 مليار متر مكعب سنويا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More