مغرّدون أجانب يسخرون من السعودية ويطلقون هاشتاغ “#SueMeSaud”

1

دشن نشطاءٌ على موقع التواصل الاجتماعيّ “”، هاشتاغ ساخر بعنوان #SueMeSaud، بعد إعلان عزمها مقاضاة أحد المغردين الذي أطلق  هاشتاغ مقارناً فيه السعودية بتنظيم”” في تطبيق العقوبات القاسية.

 

غيرَ أنّ تهديد وزارة العدل السعودية رسمياً بملاحقة المغرّد على “تويتر”، الذي يعتقد أنه من داخل المملكة، شجع ملايين المغردين عبر العالم على تحدي الحكومة السعودية، بل السخرية منها.

 

فقد غرّد Mìcheal Marten قائلاً: ” العربية السعودية تقول إنها ستلاحق قضائياً من شبّه عدالتها بعدالة داعش؛ قطع رؤوس الناس بتهمة الردة وما إلى ذلك يعني أنها فعلا كذلك #SueMeSaudi”.

Micheal

كما غرّد Keith Storrier قائلاً: ” الفرق الوحيد بين داعش وبين السعودية أنّ الأول لا يحظى بدعم أمريكي، على الأقل حتى الآن #SueMeSaudi .”

keith

فيما غرّد Gizzy @dragyntales قائلا” طبقا لإعلان رئيس مجلس حقوق الإنسان، فهناك خطة لرجم امرأة بتهمة الزنا ( دون رجم الرجل ). أيتها المملكة العربية السعودية هذا يطابق تماما أحكام تنظيم الدولة الإسلامية #SueMeSaudi .”

gizzy

كما قام احد المغردين بإعادة إطلاق تغريدة فيها مخطط توضيحي صدر عن موقع خبري اسمه MiddleEastEye ، وقارن المخطط بالتفصيل أحكام القضاء السعودي بأحكام قضاء تنظيم “داعش” المعروف إعلاميا بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

CVAZrGPWsAEaFb6

Peter Brookes أطلق تغريدة لصورة انتشرت عبر ملايين التغريدات لكاريكاتير سياسي قال إنه نشره في مجلة تايمز ويقارن فيه عقوبة الموت وفق القانون السعودي بعقوبة الموت وفق شرعة تنظيم “الدولة الإسلامية” وقال فيها ” تنظيم الدولة الإسلامية قوانين بربرية…لكن ماذا عن بعض حلفائنا ؟”

peter

أما المغرد Jason Spencer فيطرح لزوار تويتر استفتاء يفتح فيه مجال التصويت على قمة هرم السلطة السعودية الملك سلمان، داعيا المغردين إلى إجابة الأسئلة لمعرفة حجم الاستجابة الشعبية للاستفتاء.

 

ونص الإستفتاء على:#SueMeSaudi حكمت العربية السعودية على رجل بالموت لمجرد أنه أعلن تخليه عن عقيدته. الملك سلمان @KingSalman يتصرف كأنه:5% إنسان لطيف جدا.2% فيه شبه من عناصر تنظيم داعش.18% فيه شبه كبير من تنظيم داعش75% جهادي من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

jasooon

يشار الى أنّ مقارنة المملكة العربية السعودية بتنظيم “داعش” بات أكثر شيوعا منذ حكمت سلطات المملكة بالموت على الشاعر الفلسطيني اشرف فياض بتهمة” نشر الإلحاد والإساءة إلى النبي” في شهر تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. خالد الغامدي يقول

    هذا حد الاسلام في المفسدين وليس حد السعوديه اما داعش فجنون بلا حكم ولا قضاء ولا اثباتات ولا عدل يقطعون الرووس شتان بينهما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.