الرئيسية » حياتنا » ليلة الدخلة.. كيف تتخلصون من الخجل؟

ليلة الدخلة.. كيف تتخلصون من الخجل؟

وطن- ليلة الدخلة ينتظرها الجميع على الرغم من الفرح والسعادة التي تغمر المرأة حين تزف إلى عريسها في يوم طالما حلمت به وانتظرته، إلا أن عامل الخوف والخجل لا يفارقها لمعرفتها أنها ستمضي الليلة الأولى مع عريسها.

وبعض الأسباب تعود إلى التربية المحافظة، أو إلى ماسمعته عن هذه الليلة ممن سبقوها إلى الزواج، أو من وسائل الإعلام. فما هي طريقة التخلص من الخجل في الليلة الأولى؟

خديجة الوعل

أولاً، يفضل في هذه الليلة أن لا ترسمي الأحلام الكبيرة ولا أن تشغلي بالك بالتوقعات وتتذكري ما حصل مع هذه أو تلك.

بداية صفحة جديدة

فقط ركزي اهتمامك على المرحلة التي اخترتها وعلى أنها بداية صفحة جديدة في حياتك، وأنك تحبين شريكك وهو يحبك ولن يسبب لك أي أذى أو يعرضك لأي إحراج.

ليلة الدخلة

طلاق عروس كويتية في ليلة الدخلة.. والسبب غريب!

ثانياً، في هذه الليلة تحديداً لا يفضل الإستعجال. وهنا يتوجب ان يكون الزوج متفهماً لموقف عروسه خصوصاً أنه الرجل الأول في حياتها وهي غير معتادة على مثل هذا الأمر.

فعليهما أن يرتاحا وأن يناقشا الأمر سوياً، ويمكنكما تأجيل العملية إلى اليوم التالي لتكونا قد ارتحتما.

ثالثاً، لتتخلصي من خجلك في هذه الليلة، عليك أولاً أن تستعدي لهذه المرحلة. يمكنك قبل الزواج التحدث إلى أحد الأطباء أو أن تستشيري والدتك فهي قد مرت بهذه التجربة وستساعدك حتماً على تخطي مخاوفك.

ليلة الدخلة

رابعاً، أمر آخر يساعدك على التخلص من الخجل في الليلة الأولى، وهو أن تتحادثي مع شريكك عن الموضوع وأن تطلعيه مسبقاً على هواجسك وما سمعته او ما قرأته، فبهذه الطريقة ستفهين موقفه هو أيضاً من الليلة الأولى.

خامساً، ركزي اهتمامك على عواطفك وما تشعرين به من حب كبير تجاه شريكك وعريسك الجديد. فأنتما الآن أصبحتما شخصاً واحداً، يجمعكما الحب وهذا وحده يكفي لأن تكوني واثقة بهذه الخطوة.

سادساً، على الزوج أن يساعد زوجته على التخفيف من الخوف أو الخجل، من خلال الكلمات اللطيفة والتعبير عن مشاعره تجاهها برقة وحنان. فالمرأة كيان عاطفي تتأثر بالكلام اللطيف، ويساعد ذلك على التهدئة والاسترخاء.

كيف قضى هؤلاء ليلة الدُخلة؟

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ليلة الدخلة.. كيف تتخلصون من الخجل؟”

  1. انا شاب قد بلغت سن الزواج ولكنني استحي من الزواج كاملا من خطبة وليلة الدخلة وكل شيئ فماذا علي ان افعل للتخلص من هذا الحياء الذي ينتابني طوال حياتي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.