الرئيسية » تقارير » “وطن” تنفرد بتقديم نبذة خاصة عن ممثل إسرائيل في أبو ظبي مع صور له

“وطن” تنفرد بتقديم نبذة خاصة عن ممثل إسرائيل في أبو ظبي مع صور له

وطن- مجدالدين العربي

لم تفصح الدولة العبرية سوى عن اسم ممثلها القادم في وكالة الأمم المتحدة للطاقة المتجددة (إيرينا) التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها، حيث سيكون الممثل الإسرائيلي أول مبعوث رسمي وعلني يتخذ من الإمارات مقرا له، وإن كان تحت غطاء “إيرينا”.

فكل ما تسرب عن ممثل تل أبيب في أبو ظبي أن اسمه “رامي هاتان”، دون تقديم مزيد من التفاصيل عن هذا الشخص ولا طبيعة عمله السابقة، ولا حتى نشر صور له، لكن صحيفة “وطن” استطاعت الحصول على صور للممثل الدبلوماسي العبري، مضيفة إلى جانبها نبذة خاصة تلخص تاريخ “هاتان”، ومناصبه التي تقلدها في الكيان العبري.

فمن هو رامي هاتان الذي ينتظر أن يقص شريط العلاقات العلنية بين أبو ظبي وتل أبيب:

أول ما يلاحظ من الصور التي استخرجتها صحيفة “وطن” أن رامي هاتان شخص يقارب الأربعينات من عمره، وهو ذو بشرة تميل نحو الاسمرار، ما يعطيه سحنة قريبة من سحنة سكان الشرق الأوسط، وربما يتيح له هذا التنقل بحرية في شوارع الإمارات دون أن يظهر ما يوحي بأنه غريب.

لكن ما يجذب الأنظار في سيرة “هاتان” العملية أنه سيغادر إلى أبو ظبي ليمثل الدولة العبرية في وكالة الطاقة المتجددة، تاركا خلفه كرسي مدير الشؤون الدينية في الخارجية الإسرائيلية، وهو منصب شديد الأهمية في دولة تنظر إلى وجودها وعلاقاتها مع العالم من منظار ديني.

وعبر هذا المنصب عمل “هاتان” على خدمة الكيان العبري وترويج الرؤية التوراتية لاحتلال فلسطين وتشريد شعبها، بل وعمل على ملف أخطر عبر تقريب وجهة نظر الفاتيكان أعلى سلطة مسيحية في العالم من رؤية تل أبيب، مستفيدا من خبراته وعلاقاته الواسعة التي بناها في إيطاليا طوال فترة وجوده هناك، ومن مشاركته في جلسات حوار بين الكيان العبري والكرسي الرسولي لصياغة اتفاق نهائي يحسم القضايا الشائكة العالقة بين الطرفين.

“على عينك يا تاجر”.. إسرائيل تفتتح ممثلية رسمية علنية في أبو ظبي

والجانب الأخطر في علاقات “هاتان” بالفاتيكان، تمثل في مايو 2014 مع زيارة البابا فرنسيس لفلسطين المحتلة، حيث كان “هاتان” صاحب فكرة تضمين جدول البابا زيارة “النصب التذكاري لضحايا الإرهاب” الواقع ضمن مقبرة “جبل هرتزل”، وكانت حجة “هاتان” أنه يريد من خلال زيارة البابا لهذا النصب أن يعطيه دليلاً على حق تل أبيب في بناء جدار الفصل العنصري، وجعله يحاصر “بيت لحم” بالذات، رغم إنها من أقدس الأماكن لدى المسيحييين، كونها مسقط رأس عيسى بن مريم عليه السلام.

بابا الفاتيكان

وبالفعل حدث كما خطط “هاتان” وذهب البابا فرنسيس إلى “النصب التذكاري لضحايا الإرهاب” ووقف هناك بخشوع يتمسح بجدار النصب، فيما وقف خلفه كل من بنيامين نتنياهو وشمعون بيريز، وهما الشخصان الغنيان عن التعريف بإجرامها بحق العرب والفلسطينيين.

ومع خلفيته العقائدية التي أهلته لشغل منصب مدير الشؤون الدينية في وزراة الخارجية الإسرائيلية، تبدو مسيرة “هاتان” حافلة بالخدمة في السلك الدبلوماسي في عدد من البلدان، وهي المسيرة التي تستعرضها صحيفة وطن كالآتي:

– مدير الشؤون الدينية في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

– مدير السفارة الإسرائيلية في إيطاليا ومستشارها لعدة سنوات خلال العقد الأخير.

– مستشار لقنصلية بلاده في اسطنبول (تركيا).

– خدم بصفة سكرتير ثان في سفارة بلاده في أديس أبابا (أثيوبيا)

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية السبت 28 نوفمبر/ تشرين الثاني عن تعيين رامي حاتان رئيسا للممثلية الإسرائيلية في أبو ظبي.

بابا الفاتيكان

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““وطن” تنفرد بتقديم نبذة خاصة عن ممثل إسرائيل في أبو ظبي مع صور له”

  1. عسى ان يكون ذلك لمساعدة من اراد قتل الصهاينه ولم يستطيع بسبب دول الطوق الحافظه لامن اسرائيل فهاهم الصهاينه يأتون للخمارات فمن اراد قتل الصهاينه فليذهب للخمارات العبريه المتصهينه

    رد
  2. وليش لآ؟ ما حدا احسن من حدا !!! ما \ام اصحاب القضية تخلو عن مبادئهم والغوا كل ما يتعلق بالمقاومه وزعيم سلكتهم ينسق امنيا مع اسرائيل ويعتقل ويسجن ويعذب المقاومين نيابه ان اسرائيل فمن الوقاحه الاعتراض على خطوة الامارات . يمكن في قادم الايام تساعد اسرائيل الامارات في استصلاح الصحارى وتعمل منها وفيها حدائق غناء وحقول زراعيه تغنيها عن الاستيراد فاسرائيل عندها الخبره المتفوقه في الزراعه والامارات بيزاتها واجده وماذا يمنع من استغلال البيزات في الزراعه؟

    رد
    • “لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ”. قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: “بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ” اكيد مش الي بتحكي عنهم لا من فلسطينين و لا عرب

      رد
    • ها يمكن خمارتيين روح روح تعلم المرجله يايها المرجف في الارض هم الفسطينين هم الذين يدافعون عنك وعن دولتك وعن الدين وعن المقدسات
      هذا الرد للي اسمه hamdar فهوجاهل لايعلم ماذا يقدم الفلسطيني من تضحيه يعني جاهل بكل ماتحوي هذه الكلمه من معنى

      رد
  3. يوسف احمد، يبدو انك لا تتابع ما يقوم به الشعب الفلسطيني نيابة عن الامة في الدفاع عن المقدسات وواضح انك لا تعرف كم قدموا من الشهداء ليس في الماضي لكن على الاقل في الانتفاضة الحاليه، وواضح لغتك الانهزامية وواضح انك لا تفرّق بين الخائن العميل والمقاوم البطل وواضح جداً أنك لا تعرف ماذا يعني صهيوني. يا سيد يوسف الصهاينه لا يردون دخول الامارات وغيرها حباً بأعينكم او وسامتكم وإنما لاحتلالكم واستباحتكم وللاسف كل ما تدّعيه غير صحيح واعتقد بأنك تمثّل وجهة نظر نظامك وليس الشعب الاماراتي وعار عليك ان تطالب الصهيوني لاستصلاح ارضك ولا تشمر عن سواعدك. الصهيوني يا استاذ إن كنت لا تعرفه فهو مجرم قاتل يستبيح كل شيء في سبيل مصلحته ولن يعطي الامارات اطلاقاً اي شيء بل سيجعلها بوابة يدخل منها لكل الخليج العربي علانية. مقرف جداً ان يتنازل الانسان عن نفسه لانه يملك المال. سيستبيح الصهيوني امثالك.

    رد
  4. لانصدق تلك الخزعبلات واين انتم عندما فتحت قطر نفس المكتب وتقابلت جهارآ نهارآ مع بيريز وغيره؟
    بل اين انتم من قاعدة العديد والتي قتلت الملايين في العراق وغيرها.؟
    ستيقى امارات زايد عصية على اذناب الاخونج

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.