الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي عن افتتاح مكتب إسرائيلي بأبوظبي: ألم يقتل المبحوح تحت أعينهم؟

كاتب سعودي عن افتتاح مكتب إسرائيلي بأبوظبي: ألم يقتل المبحوح تحت أعينهم؟

علق الكاتب السعودي تركي الشلهوب على افتتاح الإمارات مكتب تمثيل دبلوماسي للكيان الصهيوني على أراضيها بأن هذا يعد بمثابة وضع كرامة العرب وتضحياتهم في طبق وتقديمها هدية للصهاينة.

وفي تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، قال الشلهوب: “الإمارات وضعت كرامة العرب وتضحيات الأجداد والأحفاد في طبق وقدمتها هدية للصهاينة”.

وأكد أن التطبيع الإماراتي الصهيوني قديم وافتتاح مكتب دبلوماسي “لإسرائيل” على أرض الإمارات يعني تسليم للصهاينة بحقهم في الأرض العربية بفلسطين، وحقهم في تهجير الفلسطينيين!

وتساءل الكاتب: “ألم يقتل الموساد القيادي في #حماس “المبحوح” تحت أعين شرطة أبو ظبي؟”.

وقتل الموساد الصهيوني القيادي فى حماس محمود المبحوح فى دبي عام 2010 ولم تقبض الإمارات علي أي من عملاء الموساد.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن “إسرائيل” ستفتتح مكتبا لها في وقت قريب في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.
وقال المتحدث باسم الوزارة الإسرائيلية ايمانويل ناشون، الجمعة، إن المكتب سيسجل ضمن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا).
وذكر مصدر مقرب من وزارة الخارجية أن مدير مكتب الوزارة قام بزيارة ابو ظبي لبحث التفاصيل والتحضير لافتتاح المكتب الذي سيكون جزء من مؤسسة (ايرينا) للطاقة المستحدثة.
يذكر ان مبادرة السلام العربية التي تلتزم بها الامارات تنص على عدم تطبيع العلاقات مع اسرائيل دون اعتراف اسرائيل “بالحقوق الشرعية” للشعب الفلسطينيى بما في ذلك اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ويحظر على حملة الجواز الإسرائيلي دخول الإمارات.
وقد كانت (إيرينا) جزءا من محاولات تقارب بين إسرائيل ودولة الإمارات في وقت سابق، ففي عام 2010 حضر عوزي لانداو، الذي أصبح وزير البنى التحتية الإسرائلية لاحقا، مؤتمرا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبو ظبي، ليصبح أول مسؤول وزاري إسرائيلي يزور دولة الإمارات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كاتب سعودي عن افتتاح مكتب إسرائيلي بأبوظبي: ألم يقتل المبحوح تحت أعينهم؟”

  1. من قال انه لا يوجد علاقات بينهما. هناك رحلات بين تل ابيب والامارات بشكل دوري تحت مسمى طائرات اخرى وهناك فرق تنسيق كاملة للقضاء على الارهاب كما يسمونه والارهاب اي نشاطات تتخذ من الاسلام مبداء لها طبعا بتخطيط من العميل قاتل عرفات دحلان
    هؤلاء اعادوا الاصنام الى جزيرة العرب بعد ان قبرها محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.