وتتوالى الفضائح.. محمد بن زايد أقنع الإسرائيليين بحظر الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني

5

كشفت مصادر إماراتية رفيعة تفاصيل الفضيحة الإماراتية الجديدة التي تثبت تورط ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بإقناع إسرائيل على حظر الحركة الإسلامية التي يتزعمها الشيخ رائد صلاح داخل الخط الأخضر.

وأكدت المصادر التي تعمل داخل ديوان ولي عهد أبو ظبي أن الأخير أجرى سلسلة اتصالات مكثفة وسرية مؤخرا بالقادة الإسرائيليين لإقناعهم بحظر الجماعة، باعتبارها أحد أفرع جماعة الإخوان المسلمين في المنطقة.

وقال أحد هذه المصادر وفق موقع “الجمهور” إن عددا من المسؤولين الإماراتيين كانوا على اتصال دائم خلال الأيام الماضية مع القنصلية الأميركية في القدس، وقد ساهمت هذه الاتصالات بإقناع الأمريكان بضرورة حظر الحركة وإقناع إسرائيل بذلك، “لحماية الإجراءات الإسرائيلية في القدس” على حد قولهم.

وكان الشيخ صلاح قال إن جهة عربية -رفض الإفصاح عن اسمها في الوقت الراهن- قد اتصلت بمسؤول كبير في القنصلية الأميركية بـالقدس وأكدت له أن حظر نشاط الحركة سيساهم في كسر شوكتها، ويدعم التطبيق العملي للتفاهمات الأخيرة لوزير الخارجية الأميركي جون كيري ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشأن المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمدينة أم الفحم رفضه لهذه التفاهمات التي قال إنها تشرعن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وشدد على استمراره في قيادة الحركة الإسلامية، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الحظر لن يثني الحركة عن أداء رسالتها والانتصار للثوابت التي قامت من أجلها، وفي مقدمتها الدفاع عن القدس والأقصى المباركين.

وأشار الشيخ صلاح إلى أن الحاضنة الشعبية للحركة الإسلامية ستواصل المسير، مؤكدا أن ملاحقة واعتقال قادتها لن يفت من عضدها.

وفي مقابلة مع الجزيرة قال الشيخ رائد صلاح إن مكالمة جرت بين مسؤول عربي وآخر بالقنصلية الأميركية في القدس أكد فيها المسؤول الأميركي أن تفاهمات كيري ونتنياهو ستساعد على إخراج الحركة الإسلامية عن القانون.

ووعد الشيخ صلاح بالكشف عن اسم الجهة التي دفعت باتجاه حظر نشاط الحركة التي يرأسها في الوقت المناسب.

ولفت إلى أن بعض الأطراف التي لم يعجبها في يوم من الأيام دور الحركة الإسلامية عامة وفي المسجد الأقصى خاصة، لم تترد في الدفع باتجاه طرده والسعي لإيقاف دوره، واصفا الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل لحظر حركته بالتعسفية والظالمة والمرفوضة.

وأصدرت الحكومة الإسرائيلية قرارا بحظر نشاط الحركة الإسلامية، واستدعت عددا من قياداتها للتحقيق، متهمة إياها بتأجيج الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك.

إثر ذلك دهمت شرطة الاحتلال 17 مؤسسة تابعة للحركة في مدن أم الفحم وراهط ويافا، كما دهمت مكتب رئيسها الشيخ رائد صلاح ومنزل نائبه كمال الخطيب، وصادرت وثائق وأجهزة حاسوب

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. أسمراني يقول

    لماذا الشيخ صلاح يرفض الإفصاح عن اسم الشخصة المهمه في الوقت الراهن والتي كانت قد اتصلت بمسؤول كبير في القنصلية الأميركية بـالقدس وأكدت له أن حظر نشاط الحركة سيساهم في كسر شوكتها؟ لماذا هذا الضعف , فالمؤمن القوي أحب إلى الله من المؤمن الضعيف , أما مايحصل الأن من الأمارات على يد محمد بن زايد , ومايروى عنه وعن مؤامرات ضد الأسلام بمعاداته للأسلاميين , فهذا والله بشرى بقرب وعد الله في الظالمين ,عن أبي موسى – رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وأله وسلم : (إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته))، قال: ثم قرأ: ﴿ وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ ﴾.

  2. تلسكوب يقول

    هل الصبيان الامارات تأثروا وتعلموا من القزم الاردني والذي ينتسب الي عائلة معروفة بالعمالة والتجسس لصالح أعداء الامة؟ ماالذي غير الصبيان ومتي وكيف ؟ و لمذا الكره في كل شئ اسلامي؟ هل هناك جهاز اجنبية عندها اسرار وصور ما تبتز الصبيان لمعاداة ونشر الفوضي في العالم الاسلامي٠ ؟٠

  3. وعد السماء آت يقول

    اين المنافقين ليصدعوا رؤوسنا ويكذبوا هذه الخمارات بلد يحسده الحاسدون والمتآمرون بلد التقدم والازدهار.
    انظروا القووايد ماذا يفعلون يحاربون الاسلام والمسلمون عليهم من الله الغضب هؤلاء المغضوب عليهم هؤلاء في الدرك الاسفل من النار ومن دافع عنهم . هذا مايفعله اولاد ناقص لكن سيقيض الله لهم مايزلزل كيانهم ويدمر عروشهم وسينتصر الله للاسلام والمسلمين ويجعلهم عبره لمن تسول له نفسه ان يحذوا هؤلاء العملاء .ولا اظن ان التاريخ سياتي بمثل هؤلاء فهم صهاينه اكثر من الصهاينه وصلبان اكثر من الصليبيين وروس اكثر من بوتين هم قادة الحرب على الله والرسول والمسلمين فملوك الروم والفرس وهولاكو هم تلاميذ في مدرسة اولاد الناقص قووايد الخمارات العبريه المتصهينه .
    هل لهذه الدرجه لايوجد في الامارات اناس لديهم عزه وكرامه واراده ليثوروا على هؤلاء المفسدين في الارض .والله ان حصل فسينتصروا لان الله معهم ضد هؤلاء الطغاه. فهل نسمع قريبا ان الامارات بها رجال مسلمون حقا

  4. سوري مسلم لا شيعي ولا علوي يقول

    أولاد زايد حولوا “الدعارات القرمطية الفاجرة” إلى خمارة كبيرة يقتات شعبها على أموال هُربت من مجرمي حرب وطغاة وظالمين. لقد أصبحت هذه الخمارة مأوى لمعظم لصوص العرب من العراق والأردن وسورية ومصر وتونس و….

  5. محمود المبحوح يقول

    يحسبون انهم بمنئى عن الثوره والبركان الذي سيحرقهم قريبا ويلقي بهم الى مزابل التاريخ ..الا تحتقرون انفسكم عندما تعاونتم في قتل المبحوح على ارضكم ايها الاوغاد الا تخجلون من انفسكم ومن الله ومن التاريخ الذي سيخلد ذكراكم في مستنقعاته ومزابله عندما جئتم للتجسس على غزة وهي في ذروة القصف والنار مستعره ملتهبة على ارضها واطفالها ونسائها يحرقون ويقطعون سحقا لكم ايها الانذال لن تنفعكم امريكا فقد تخلت عن اكثر اصدقائها اخلاصا ووفاء لها مثل نظام مبارك وشين الهاربين وغيرهم من القمامه …المجد للشهداء والنصر للاسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.