الرئيسية » الهدهد » كندا تستقبل 900 لاجئ سوري يوميا الشهر القادم

كندا تستقبل 900 لاجئ سوري يوميا الشهر القادم

وطن- قال مسؤولون كنديون السبت إن بلادهم ستشرع بنقل 900 لاجئ سوري جوا بشكل يومي اعتبارا من كانون أول/ ديسمبر المقبل، وستعلن الحكومة الكندية الثلاثاء المقبل تفاصيل خطة نقل اللاجئين.

ويأتي هذا الإعلان وسط مخاوف من تسلل جهاديين إلى كندا بين اللاجئين خصوصا بعد أسبوع على اعتداءات دامية أوقعت 130 قتيلا في فرنسا.

وصرح وزير الدفاع هارجيت سجان في منتدى أمني في مدينة هاليفاكس أن أوتاوا توجه رسالة إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” عندما تستقبل لاجئين سوريين.

وأضاف هارجيت “لا تقتصر هذه الأزمة على الجانب الإنساني. وهذه الخطوة ستوجه رسالة قوية إلى داعش”.

فيديو: لاجئ سوري يصبح بطلا في هولندا.. لهذا السبب

وشدد هارجيت على أن بلاده ستعطي الأولوية للأسر الأكثر معاناة والتي تتمتع بمهارات يمكن أن تستفيد منها كندا، ولا تشكل تهديدا للأمن القومي.

وقال وزير الهجرة جون ماكالوم من جانبه أمام صحافيين في أوتاوا إن كلفة العملية وتفاصيل أخرى سيتم الكشف عنها الثلاثاء المقبل.

وسيتم نقل اللاجئين إلى قاعدتين عسكريتين في أونتاريو وكيبك حيث سيتم إيواؤهم بشكل مؤقت بحسب وسائل الإعلام. وقدرت هذه المصادر الكلفة بـ1.2 مليار دولار كندي تمتد لست سنوات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كندا تستقبل 900 لاجئ سوري يوميا الشهر القادم”

  1. كندا تستقبل 900 لاجئ سوري يوميا الشهر القادم…وهم يهرولون عبر المحيطات تاركين بلادهم للمجوس والعلويين الكلاب يا له من شعب جبان يحب الحياة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.