الرئيسية » الهدهد » بسبب “إيلان”.. كنديان ألغيا زفافهما وتبرعا بتكاليفه لعائلة سورية

بسبب “إيلان”.. كنديان ألغيا زفافهما وتبرعا بتكاليفه لعائلة سورية

وطن- ألغى زوجان كنديان حفل زواج كبير أعدا له من أجل استخدام المال في رعاية استقرار أسرة لاجئة سورية في كندا، بحسب قناة Abc News الأمريكية.

وخطط الكنديان فرزين يوسفيان وسامنثا جاكسون لإقامة حفل زواجهما في مارس المقبل في قاعة كبيرة ليتكلف عشرات الآلاف من الدولارات، ولكنهما قررا التنازل عن هذه الخطط بعدما علما إن هذه الأموال يمكن استخدامها لغرض محبب إليهما.

وقال يوسفيان وهو طالب دكتوراه في السياسة العامة إنهما كانا خلال وضع خطط الزواج في شهر سبتمبر الماضي حينما ظهرت صورة الطفل “إيلان كردي” وهو غريق على الشاطئ، ما جعلهم أكثر دراية بفداحة الوضع وأهمية التحرك لفعل شئ إيجابي، ولذلك ألغوا زفافهم وتوجيه المال لمساعدة الأسرة السورية.

لاجئة سورية في لبنان تروي كيف رمت رضيعها في الحقل بعد فشلها بإعالته! شاهد

أما جاكسون، فقالت إنها متطوعة في برنامج شريان حياة للصالح سوريا تابع لجامعة رييرسون، يقومون خلاله بتغطية تكاليف الإيجار والملابس والطعام لمدة عام  لعائلات سورية لاجئة تتواجد في تورنتو، وإنها ويوسفيان قررا استخدام أموال زفافهما من أجل رعاية أسرة سورية مكونة من 4 أفراد.

وعوضا عن الحفل الكبير، قرر الزوجان إقامة حفل زواجهما في قاعة صغيرة في الشهر الماضي، وعشاء عاديا مع العائلة والأصدقاء، وهو ما أيده كلتا العائلتان والأصدقاء، بل وساهموا بدورهم في تبرعات لرعاية الأسرة السورية، فجمعوا 17 ألف و500 دولار حتى الآن وهم بحاجة لمبلغ 27 ألف دولار.

لاجئة سورية في لبنان تروي كيف رمت رضيعها في الحقل بعد فشلها بإعالته! شاهد

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.