بسبب “إيلان”.. كنديان ألغيا زفافهما وتبرعا بتكاليفه لعائلة سورية

0

ألغى زوجان كنديان حفل زواج كبير أعدا له من أجل استخدام المال في رعاية استقرار أسرة لاجئة سورية في ، بحسب قناة Abc News الأمريكية.

وخطط الكنديان فرزين يوسفيان وسامنثا جاكسون لإقامة حفل زواجهما في مارس المقبل في قاعة كبيرة ليتكلف عشرات الآلاف من الدولارات، ولكنهما قررا التنازل عن هذه الخطط بعدما علما إن هذه الأموال يمكن استخدامها لغرض محبب إليهما.

وقال يوسفيان وهو طالب دكتوراه في السياسة العامة إنهما كانا خلال وضع خطط الزواج في شهر سبتمبر الماضي حينما ظهرت صورة الطفل “إيلان كردي” وهو غريق على الشاطئ، ما جعلهم أكثر دراية بفداحة الوضع وأهمية التحرك لفعل شئ إيجابي، ولذلك ألغوا زفافهم وتوجيه المال لمساعدة الأسرة السورية.

أما جاكسون، فقالت إنها متطوعة في برنامج شريان حياة للصالح تابع لجامعة رييرسون، يقومون خلاله بتغطية تكاليف الإيجار والملابس والطعام لمدة عام  لعائلات سورية لاجئة تتواجد في تورنتو، وإنها ويوسفيان قررا استخدام أموال زفافهما من أجل رعاية أسرة سورية مكونة من 4 أفراد.

وعوضا عن الحفل الكبير، قرر الزوجان إقامة حفل زواجهما في قاعة صغيرة في الشهر الماضي، وعشاء عاديا مع العائلة والأصدقاء، وهو ما أيده كلتا العائلتان والأصدقاء، بل وساهموا بدورهم في تبرعات لرعاية الأسرة السورية، فجمعوا 17 ألف و500 دولار حتى الآن وهم بحاجة لمبلغ 27 ألف دولار.

1 2 3

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.