الرئيسية » الهدهد » تويتر المرسال بين أردوغان وسلمان بانتظار قمة تحسم التقارب في أنطاليا

تويتر المرسال بين أردوغان وسلمان بانتظار قمة تحسم التقارب في أنطاليا

مجدالدين العربيوطن (خاص)

اختار الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز موقع “تويتر” ليوجه عبره رسالة شكر إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي نعته بـ”فخامة الرئيس”.

وجاءت عبارة الشكر التي وجهها الملك سلمان عبر حسابه الرسمي اليوم السبت، ردا على رسالة ترحيب وضعها “أردوغان” على حسابة الرسمي في تويتر، وخاطب فيها العاهل السعودي بالعربية قائلا: “يسعدني أن أرحب بكم يا خادم الحرمين الشريفين في تركيا، وأن أبلغ تحياتي الحارة بواسطتكم إلى الشعب السعودي الشقيق”.

وأجاب العاهل السعودي على ترحيب الرئيس التركي، بعبارة: “الشكر لكم فخامة الرئيس ولشعب تركيا العزيز، مع تمنياتي أن تحقق قمة العشرين الخير للعالم وكافة شعوبه”.

ووردت رسالة “أردوغان” ضمن عدة رسائل كتبها في حسابه ترحيبا بالقادة الذين توافدوا إلى تركيا لحضور قمة العشرين يومي 15 و16 نوفمبر الحالي.

وللرئيس التركي حساب رسمي على تويتر يتابعه نحو 7.2 مليون شخص، أما الملك سلمان بن عبدالعزيز فإن حسابه الرسمي يحظى بحوالي 3.9 متابعاً.

وفي سياق متصل، قالجمال خاشقجي الإعلامي السعودي المقرب من أصحاب القرار في بلاده إن هناك مصادر خاصة أكدت له قيام أردوغان بزيارة إلى السعودية في شهر ديسمبر المقبل، لاستكمال بحث قضايا ثنائية وإقليمية مع الملك سلمان، وإذا ما وقعت هذه الزيارة التي تحدث عنها خاشقجي فإن أنقرة والرياض تكونان قد سارتا خطوة إضافية على طريق تمتين تقاربهما.

وتأتي قوة وأهمية التقارب السعودي التركي في هذه الفترة بالذات من عدة عوامل أبرزها، استقرار المناخ السياسي في تركيا وحيازة أردوغان وحزب التنمية والعدالة الحاكم على ثقة شريحة واسعة من الشعب التركي، بنتيجة الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مع إدراك كلا البلدين حاجته الماسة للآخر في دفع الأخطار ومواجهة التحديات، لاسيما أن السعودية لم تعد تستطيع التعويل على دور القاهرة ولا دعمها القوي، بعدما انكمشت قدرات مصر في عهد السيسي وباتت بلاده غارقة بما يكفيها من مشاكل داخلية.

وقد أشارت وطن في تحليل إخباري سابق إلى أن بوادر التقارب التركي السعودي ستكون سانحة خلال قمة العشرين، التي ينتظر أن تشهد لقاء بين أردوغان وسلمان، اللذين يجتمعان على هواجس كثيرة مشتركة، وإن فرق بينهما موقفهما من جماعة الإخوان.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تويتر المرسال بين أردوغان وسلمان بانتظار قمة تحسم التقارب في أنطاليا”

  1. الله يجمع كلمتكم علي الحق و ينصركم علي ابن زايد النجس الفاسق الكافر عدوا الله و رسولة و محارب اللاسلام و قاتل المسلمين و كذلك ينصركم و معكم قطر علي السيسي و دحلان و حفتر و علي كل اعداء الاسلام و المسلمين بما فيهم انا عباس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.