مع بدء الشتاء .. أفضل 5 طرق للتصدي للأنفلونزا

0

ذكرت صحيفة” التليجراف” البريطانية، بعضاً من الخطوات التي يمكن اتخاذها للحد من فرص الإصابة بفيروس الإنفلونزا، ويوضح الدكتور Dr Ben Marshall، الخبير في العدوى وعلوم التنفس في the University Hospital of Southampton، أفضل الطرق للحد من العدوى لفيروس الإنفلونزا ومنها:

 

1- أن يبقى الشخص مسافة بعيدة عند ترحيبه وسلامه على أحد الأشخاص، وليس من الضروري معانقة أحد أو تقبيله حتى لا تحدث العدوى بالفيروس.

 

2- ضرورة بقاء اليدين نظيفتين وغسلهما جيدا عند ملامسة أي سطح سواء مقابض الأبواب أو حتى المفاتيح الضوئية أو الهواتف، مع ضرورة غسل اليدين جيدا بعد الخروج من دورات المياه.

 

3- من الضروري استخدام المناديل، سواء إذا عطس الشخص أو كان لديه سعال حتى لا تصيب الفيروسات المحيطين في حالة الإصابة بفيروسات الإنفلونزا.

 

4- الحصول على 7 ساعات من النوم، حيث أثبتت الدراسات أن يواجه خطرا شديدا في حالة عدم الحصول على قسط كاف من النوم، مما يتسبب في ضعف الجهاز المناعي، ويكون الجسم أكثر عرضة لتقبل للفيروسات والبكتيريا.

 

5- ضرورة تناول لقاح الإنفلونزا، حيث يعتبر Dr Marshal أنه أفضل طريقة لتجنب الإصابة بالإنفلونزا بالأخص لكبار السن والمصابين ببعض الأمراض الطبية كمرضى الجهاز التنفسي المزمن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.