هكذا سقط قادة تنظيم “بيت المقدس” في قبضة الأمن عبر تطبيق “تليجرام”

0

كشف مصدر أمني مصريّ أنه تم اصطياد قيادات تنظيم “” من خلال موقع المحادثة الروسي الشهير “”، حيث كانوا يعتبروه مصدر أمان لهم .

 

وذكر المصدر الأمني كما نقلت عنه “الوفد” أن قيادات وأعضاء تنظيم بيت المقدس لم يتوقعوا سقوطهم عبر وسيلة من وسائل المحادثة التي دائمًا ما استبعدوا وقوعهم بواسطتها وهي موقع المحادثة الروسى “تليجرام”.

 

وأعلن عناصر بالتنظيم عبر صفحاتهم على موقع التواصل “” أن الأمن أسقط أكثر من 150 عنصرًا منهم بعد معرفة عمليات التنسيق التي دارت بينهم عبر موقع المحادثة “تليجرام”، وأكده القيادي في التنظيم “أياد المنيعي” الذي أكد فشل مخطط إقامة ما أطلقوا عليه بـ”ولاية أرض الكنانة” عبر 300 عنصر مسلحين من أعضاء التنظيم.

 

وعرض “المنيعي” عبر حسابه على تويتر أسماء عدد من المقبوض عليهم، وعلى رأسهم مسئول التنسيق في التنظيم حسام الدين محمد، وكنيته “أبوالفرقان”، بجانب “أبوحاتي”، و”أبوعطوة”، وشريف المصري، وعلى منصور وكنيته “أبوتراب”.

 

كما وكشف القيادي بالتنظيم “أبوسياف المصري”، عبر حسابه على تويتر، عن وقوع عضوين جديدين في التنظيم في قبضة الأمن، وكنيتهما على “التليجرام” “أبوعبيدة” من سوهاج، وآخر يدعى “اللبان” من الإسماعيلية.

 

يشار الى أن تطبيق “تليجرام” الذي انطلق فى أغسطس 2013 على أيدي مطورين روسيين، يشبه برنامج “واتس أب” في كثير من الخصائص لكنه نال شهرته بما يقدمه من أمان وحماية للمستخدمين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.