مفاجأة مدويّة: قناة “الميادين” مهددة بالاغلاق بسبب “حادث التدافع”

0

كشف مصدر مسؤول في قناة “” أنّ القناة تلقّت كتاب إنذار من إدارة شركة القمر الصناعيّ “”، على خلفيّة تعليق لضيف إيراني حول كارثة التدافع في منى، وذلك خلال حلقة تلفزيونيّة بثّت في أيلول الماضي.

 

واعتبر الكتاب أنّ ما ورد في تلك الحلقة، مخالفة لشروط التعاقد بين القناة و “عرب سات”.

 

وردّت القناة في كتاب عبر محاميها، مشيرةً إلى أنّها لم تخالف شروط البثّ، وأنّ ما ورد في الحلقة جاء على لسان الضيف، وليس على لسان مقدّم البرنامج.

 

وأرسلت “عرب سات” أكثر من كتاب لوزارة الاتصالات، تطالبها باتخاذ إجراءات عقابية بحق قناة “الميادين”، على خلفية اتهامها بالإساءة الى ، لكن الدولة اللبنانية كانت تتريث، خصوصا أن “الميادين” ليست محطة مرخصة لبنانياً بل هي “محطة إعادة بث” وفق القانون اللبناني.

 

و يبدو أنّه هناك توجّهاً جديّاً لاتخاذ “إجراء عقابي” بحقّ ، لسماحه ببثّ “مواد إعلاميّة معارضة للسعوديّة ودول خليجية أخرى” من أراضيه، على حد تعبير مصادر شاركت في اتصالات الساعات الأخيرة لمنع تنفيذ الخطوة العقابية بحق لبنان.

 

وتمتلك إدارة “عرب سات” القدرة التقنية على حجب القناة من دون المرور بالدولة اللبنانيّة، كما حصل سابقاً لدى إزالتها قنوات أخرى من باقتها.

 

وفي وقت لاحق، تلقّت وزارة الاتصالات اللبنانية بحسب صحيفة “السفير”، رسائلَ من “عرب سات” تطالبها بإلغاء بثّ “الميادين”.

 

ومع عدم تجاوب الوزارة، ألغى “عرب سات” بثّ القناة عن قمر C5، الذي يغطّي إفريقيا ودول المغرب العربي. وبقي بثّ القناة عبر مدار “بدر 4” المطالب بتوقيفه من لبنان، بحسب المصدر في “الميادين”.

 

وأكّد المصدر أنّ القناة تحتفظ بحقّ الردّ القانوني، لتعويض حقوقها الماديّة والمعنويّة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.