مصيره مرتبط بقرار إيران.. عبداللهيان ينفي قبول طهران مقترح لتنحي الأسد خلال 6 أشهر

2

نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني موافقة طهران على مقترح يقضي بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة خلال الـ6 الأشهر المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن عبداللهيان خلال وجوده في ، قوله: “ما تناقلته وسائل الإعلام الغربية عن قبول لمقترح يفضي إلى بأنه تأليب للأجواء”.

وكانت وكالة “رويترز” ذكرت عقب انطلاق محادثات فيينا حول الأزمة السورية أفادت بأن إيران لمحت إلى أنها تفضل فترة انتقالية في مدتها ستة أشهر تعقبها انتخابات لتحديد مصير الرئيس بشار الأسد، فيما أشارت “رويترز” إلى أن هذا يعد “تنازلا إيرانيا” قبل أول مؤتمر للسلام يسمح لطهران بالمشاركة فيه.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول من الشرق الأوسط وصفته بـ “الكبير والمطلع” على الموقف الإيراني قوله، إن الأمر قد يصل إلى حد الكف عن دعم الأسد بعد المرحلة الانتقالية.

وأشار  المسؤول إلى أن “المحادثات تدور كلها عن الحلول الوسطية وإيران مستعدة للتوصل لحل وسط بقبول بقاء الأسد ستة أشهر، بالطبع سيرجع تحديد مصير البلاد للشعب السوري”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عمر بن عمر يقول

    هذا دليل قاطع انكم تكذبون وتكذبون وليس لكم مصداقيه لكن اعلم انك الخاسر الاول ولن تفرح لا انت ولا حكومتك المعتوهه بمايسركم في بلاد الاسلام والايام ستثبت لكم ذلك وبوادرها اعداد قتلاكم المتزايده يوما بعد يوم…..

  2. رافال يقول

    هؤلاء الصفويون شر وداء لابد من استئصاله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.