الرئيسية » الهدهد » مصيره مرتبط بقرار إيران.. عبداللهيان ينفي قبول طهران مقترح لتنحي الأسد خلال 6 أشهر

مصيره مرتبط بقرار إيران.. عبداللهيان ينفي قبول طهران مقترح لتنحي الأسد خلال 6 أشهر

نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان موافقة طهران على مقترح يقضي بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة خلال الـ6 الأشهر المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن عبداللهيان خلال وجوده في فيينا، قوله: “ما تناقلته وسائل الإعلام الغربية عن قبول إيران لمقترح يفضي إلى تنحي الأسد بأنه تأليب للأجواء”.

وكانت وكالة “رويترز” ذكرت عقب انطلاق محادثات فيينا حول الأزمة السورية أفادت بأن إيران لمحت إلى أنها تفضل فترة انتقالية في سوريا مدتها ستة أشهر تعقبها انتخابات لتحديد مصير الرئيس بشار الأسد، فيما أشارت “رويترز” إلى أن هذا يعد “تنازلا إيرانيا” قبل أول مؤتمر للسلام يسمح لطهران بالمشاركة فيه.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول من الشرق الأوسط وصفته بـ “الكبير والمطلع” على الموقف الإيراني قوله، إن الأمر قد يصل إلى حد الكف عن دعم الأسد بعد المرحلة الانتقالية.

وأشار  المسؤول إلى أن “المحادثات تدور كلها عن الحلول الوسطية وإيران مستعدة للتوصل لحل وسط بقبول بقاء الأسد ستة أشهر، بالطبع سيرجع تحديد مصير البلاد للشعب السوري”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مصيره مرتبط بقرار إيران.. عبداللهيان ينفي قبول طهران مقترح لتنحي الأسد خلال 6 أشهر”

  1. هذا دليل قاطع انكم تكذبون وتكذبون وليس لكم مصداقيه لكن اعلم انك الخاسر الاول ولن تفرح لا انت ولا حكومتك المعتوهه بمايسركم في بلاد الاسلام والايام ستثبت لكم ذلك وبوادرها اعداد قتلاكم المتزايده يوما بعد يوم…..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.