الرئيسية » أرشيف - المجلة » 4 بذور صحية لخسارة الوزن

4 بذور صحية لخسارة الوزن

تحتوي بذور اليقطين، والكتان، وشيا والسمسم على فوائد غذائية رائعة، مثل الألياف والبروتينات والفيتامينات والحديد والأوميغا -3. ويمكن إضافتها إلى السلطة والعصائر أو تناولها كوجبة خفيفة وصحية ، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي فقدان الوزن.

بذور القرع:

غنية بالزنك، وتساعد الجسم على إنتاج هرمون التيستوستيرون. هذا الهرمون يساعد في بناء العضلات ويساعد على حرق الدهون. بذور اليقطين غنية بالحديد والمغنيسيوم، وهي مهمة للحفاظ على مستويات الطاقة. كما أنها جيدة للجهاز الهضمي ، ومحتواها من البروتين يعزز كتلة الجسم.

بذور شيا:

بذور الشيا أو التشيا، يطلق عليها بالعربية بذور القصعين أو المريمية، وأصل كلمة تشيا جاء ممتدًا لأصل هذه البذور في المكسيك حيث موطنها الأصليبذور الشيا أو التشيا، يطلق عليها بالعربية بذور القصعين أو المريمية، وأصل كلمة تشيا جاء ممتدًا لأصل هذه البذور في المكسيك حيث موطنها الأصلي

وهي مليئة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والأوميغا -3 ومنخفضة بالدهون. كل ملعقتين من بذور شيا تحتوي على خمسة جرامات من الدهون. وبعد تناولها يمكن أن تشعرك بالشبع لفترة طويلة.

بذور الكتان:

تعد مصدرا جيدا للأوميغا-3. وهذا يساعد جسمك على حرق الدهون وتنظيم الأنسولين. كما أنها تحتوي على الفيتواستروجين، الذي يتصرف مثل هرمون الاستروجين في الجسم ويساعد الهرمونات على البقاء ثابتة، مما يساعد على فقدان الوزن.

بذور السمسم:

تحتوي على نسبة عالية من المعادن والبروتينات. كما تحتوي على المغنيسيوم، وفيتامين E والكالسيوم، وجميعها مفيدة لعملية التمثيل الغذائي وتنظيم مستويات السكر في الدم. حيث إنها تحتوي على الألياف، وتحسن الهضم وتطيل الشعور بالشبع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.