الوليد بن طلال: سأقف مع إسرائيل في مواجهة الانتفاضة الفلسطينية

18

أورد موقع ” AWD news” مقتطفات من مقابلة اجرتها صحيفة “القبس” الكويتية مع امبراطور المال السعودي يوم الثلاثاء 27 /10 تحدد موقف هذا الثري من الشعب الفلسطيني ومن الاحتلال.

فحسب يومية “القبس” الكويتية أكد الأمير السعودي اللامع وامبراطور المال الوليد بن طلال أن بلاده يجب أن تراجع مواقفها السياسية وتضع استراتيجية جديدة لمقارعة التأثير الايراني المتعاظم في دول الخليج من خلال عقد معاهدة دفاع مشترك مع تل أبيب لردع أي تحرك إيراني محتمل في ضوء التطورات المفاجئة في سوريا والناتجة عن التدخل الروسي.

ويقول الوليد “إن الفوضى القائمة في الشرق الأوسط تشكل مسألة حياة أو موت للمملكة، وأنا أعرف أن الإيرانيين يسعون إلى خلع النظام السعودي من خلال لعب الورقة الفلسطينية، وبالتالي فإنه يجب على واسرائيل إفشال (مؤامرتهم) بتصليب علاقاتهما وتشكيل جبهة موحدة لإعاقة إجندة إيران الطموحة”. واقتبست وكالة الأنباء الكويتية “كونا” من أقوال الوليد :”على الرياض وتل أبيب أن ينجزا تسوية مؤقتة حيث لم يعد بالمستطاع الدفاع عن السياسة السعودية في الأزمة العربية الإسرائيلية” .

ويقول: “سأقف مع الأمة اليهودية وطموحاتها الديمقراطية في مواجهة اندلاع الانتفاضة الفلسطينية، وسأبذل كل جهدي لكسر أي مبادرة عربية مشؤومة لإدانة تل أبيب، لأنني أعتبر التوافق العربي الإسرائيلي والصداقة المستقبلية بينهما ضروريان لمواجهة التعديات الإيرانية الخطرة”.

يشار ان الجنرال السعودي انور عشقي اول من طالب بضرورة الانفتاح على اسرائيل لوقف التمدد الايراني , وتتمتع العلاقات الفلسطينية السعودية برؤية مشتركة دائماً لكن في الآونة الأخيرة ساءت العلاقات “نسبياً” بعد رفض رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب نقل مباراة المنتخب الفلسطيني والسعودي من الملعب البيتي في رام الله الى مكان آخر .

قد يعجبك ايضا
18 تعليقات
  1. الحصن الأخير يقول

    كذب مااصدق ياجماعه حقيقه مالها مطار

    1. احمد الساعدي يقول

      للاسف هذه حقيقة الانظمة العربية

  2. ابو الزلف الفلسطيني يقول

    الكلام من أهل العيب … مش عيب ؟!!!!

  3. حسان يقول

    اين القضية الفلسطنية فى ظل هذا التحليل السياسي لطلال ندفن القضية الفلسطنية لتصدي الى ايران و ضع أيدينا مع اسرائيل ؟؟!!
    عبقري انت ياطلال

  4. ابو ناصر يقول

    هذا احد ماسونية العرب

  5. محمد المستانس يقول

    موقفك هذا أنت ومعك من المتصهينين العرب غير مستغرب .. بل سنستغرب لو قلت غير هذا

  6. كامل الشوبكي يقول

    بعض العرب تفكيرها سطحي
    يا سيد الوليد الا تعلم ان طموح اسرائيل هو السيطرة على معظم البلدان العربية وليس فلسطين فقط
    فالأولى بالدول العربية ان تظل مستيقظة مدى عمر اسرائيل ولن تنتهي بالتصريحات المفرغة

  7. Hamad Mahmoud يقول

    ونحن سنقف مع أيران,,,

  8. مؤمن يقول

    ماذا تنتظروا من قواد يملك عشرات الفنادق التي ترعى الدعارة والقنوات الفضائية التي ترعى العهر والفجور ؟

  9. فلسطيني يقول

    هذا كلام طبيعي من رويبضة أمير الدعارة والعاهرات الذي لا يعرف إلا الترويج للفسق والفجور يقدم اوراق اعتماده للصهيوني على حساب دماء الشعب الفلسطيني. لا اتوقع أن يكون رجل ويقول غير هذا الكلام المنحط مثله.

  10. ا يقول

    من خلال عقد معاهدة دفاع مشترك مع تل أبيب ”

    اذا كان اللقاء صحيح فتبا لكل من يصافح يد اليهود على حساب فلسطين وابنائها”

  11. اسد يقول

    لعن الله اسرائيل وكل داعم للصهاينة
    امراء السعودية صاروا صهاينة
    خزاكم الله وكسركم واهلككم

  12. لحسن عبدي يقول

    لا مستغرب آلِ سعود مع اسرائيل قلبا وقالبا
    لقاءات وتعاون أمور غير خافية ، والله خير الماكرين الآية

  13. عربي سني واعتذر يقول

    ان كان هذا صحيحا ماقاله وليد أمه عن القضيةالفلسطينيه فانا كعربي واعتذر وسني واعتذر سأكون مع ايران وبشار نكايه بهذا الامور وزبانيه.

  14. الواعي يقول

    يكفي أعمالكم المشينة ياوليد تكفي عن أصلكم .

  15. AWESOMEMAN يقول

    And who is he , he has no right to speak he is not a Saudi goverment official his opinion does not represent the Saudi people goverment but himself only and since he’ a corrupt billionaire who cares what he says

  16. المهتدي بالله يقول

    الذين يهددون كيان الامه العربيه مباشرة رغم كثرة الاعداء هما اليهود والفرس ..اسرائيل وايران وهما متفقتان على ذلك تماما وبمباركة الصليبيه العالميه بقيادة امريكا وكل من يعتقد غير ذلك فهو ساذج لدرجة الهبل ..وقد نبه الرسول العربي الكريم الى ذلك بقوله تتداعى عليكم الامم كما تتداعى الأكلة الى قصعتها .او من قلة ذاك يارسول الله ..لا بل انتم كثير ولكنكم غثاء .غثاء غثاء كغثاء السيل..والغثاء هو ما يجرفه السيل من الاوراق والاعشاب الجافه التي لا وزن لها ولا قيمه .والحل ان تستيقظ الشعوب العربيه من رقدتها قبل ان يجرفها السيل كتوافه الاشياء التي تعلق به واذا بقواعلى هذه الحال من الهوان على الله وعلى الناس فان الفرس واليهودوالصليبين لا سمح الله سيتقاسمون ما في القصعةمن لذيذخيرات الامه العربيه

  17. الاسد الهصور يقول

    يا سيد الوليد كلنا سنعتذر لك اذا كان هناك شاب فلسطيني شتمك او أساء لك او فضل اليهود عليك او وصلك حجر من حجارتهم ولكننا نعلم ان الفلسطينين عدم المؤاخذة لا يعرفوك حتى يسيئوا لك وبالمقابل انت أسأت لهم بتصريحك انك ضد انتفاضتهم
    بالله عليك هي اسرائيل ناقصة دعواتك و صلاتك لها حتى تلعن الفلسطينين ما هو اقوى دول العالم تحت رجليها تدعسهم مثل الحشرات جاي انت تمسح جوخ عندهم لا تكون شايف حالك انك شي كبير عندهم راجع نفسك والفلسطينين مش ناقصيينك بكفي اللي هم فيه بدهم حد يساعدهم وياخذ بايدهم مش حد عربي امثالك يحاربهم
    ويجب ان تعلم ان اسرائيل التي تتكلم عنها هي فلسطين العربية شاء من شاء ولن تكون اسرائيل الدعارة التي تحبون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.