“بوتين” يكشف “متى وكيف” تعلّم قتال “داعش”

0

قال الرئيس الروسيّ ، إن حياته في ظل الاتحاد السوفييتي في مدينة “لينينغراد”، قبل نصف قرن، علمته كيف يتصدى لداعش الآن.

 

ونقلت مجلة “نيوزويك” عن بوتين (63 عاماً) قوله، إنه تعلم قبل خمسين عاماً، حيث نشأ كمراهق في شوارع “لينينغراد”، قاعدة واحدة تقول “إن وجدت بأنك مضطر لخوض معركة ما، فما عليك سوى المبادرة بالهجوم”.

 

وأثناء حديثه في قمة “فالداي”، شرح بوتين وجهة نظره فيما يراه بأن “” وسواه من “التنظيمات المتشددة” يشكلون تهديداً خطيراً لروسيا، كما كان يمثل له قتال الشوارع في لينينغراد مع صبية آخرين.

 

وقال بوتين بأنه رأى ضرورة بدء الحرب على “داعش”، بدلاً من انتظار وقوع هجوم داخل الأراضي الروسية.

 

ونقلت قناة آر بي سي الروسية الاقتصادية عن بوتين قوله” يستحق طيارونا بالتأكيد كل أشكال الفخر والاحترام. وإن جنودنا الموجودين على الأراضي السورية، يحاربون، بالطبع، الإرهاب، وهم، بهذا المعنى، يوفرون الحماية ليس للشعب السوري، وحسب، بل إنهم يحمون مصالح والشعب الروسي”.

 

وتلفت “نيوزويك” إلى كون الرئيس الروسي قد أشار إلى عدم تحقيق العمليات الروسية في سوريا أي تقدم في مجال الحد من خطر وقوع هجوم ضد روسيا. بحيث قال” كان الخطر موجوداً وهو ما زال، للأسف الشديد، قائماً”.

 

وكان بوتين قال أكثر من مرة بأن داعش يضم في صفوفه عدداً كبيراً من المواطنين الروس ومن الناطقين بالروسية. وقبل أيام قال للرئيس السوري بشار الأسد أن ” أكثر من ٤٠٠٠ مقاتل من مواطني جمهوريات سوفييتية سابقة قد التحقوا بداعش”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.