الرئيسية » حياتنا » دراسة تثبت .. هكذا يساهم “الجنس” في زيادة مستوى الذكاء

دراسة تثبت .. هكذا يساهم “الجنس” في زيادة مستوى الذكاء

توصلت دراسة بحثية إلى أن الجنس يزيد من مستوى الذكاء لدى الأشخاص، حيث تبين أنه يُشجِّع على نمو خلايا الدماغ وتحسين الذاكرة على المدى البعيد.

 

الدراسة أجراها فريق من الباحثين بجامعة ميريلاند الأميركية على مجموعة من فئران التجارب، متوسطي الأعمار السنية، لاحظ الباحثون زيادة الخلايا الجديدة بالدماغ بعد تزاوج تلك الفئران، كما اكتشف الباحثون أن الفوائد التي تعود على الدماغ تختفي حين توقف الفئران عن ممارسة الجنس فيما بينها.

 

وسبق أن وجدت دراسة، نشرت العام الماضي، أن ممارسة الجنس تتصدى لتأثيرات الإجهاد على الدماغ، لدى فئران التجارب على أقل تقدير.

 

ورغم إظهار النتائج البحثية أن الجنس قد يساعد على زيادة مستوى الذكاء لدى الأشخاص، إلا أن العكس ليس صحيحاً بالضرورة، وقال بهذا الصدد موقع أتلانتيك على الإنترنت “أن تكون ذكياً، فهذا لا يعني بالضرورة أنك تمارس الجنس بشكل أكبر، حيث يميل المراهقون الأذكياء في الحقيقة لتأجيل بدء أنشطة الجماع الخاصة بهم”.

 

وأكدت عالمة النفس، تراسي شورز، خلال كلمة ألقتها مؤخراً بإحدى المؤتمرات المتعلقة بعلم الأعصاب، أن العمل الجاد ضروري إذا ما كانت هناك حاجة لإبقاء تلك الخلايا الدماغية الجديدة على قيد الحياة، وأضافت “يمكن أن تنمو لديك خلايا جديدة عبر التمرينات، تناول عقار بروزاك المضاد للاكتئاب وعبر ممارسة الجنس”.

 

وتابعت شورز حديثها بالقول :” كما سيكون بوسعك الإحتفاظ بعدد أكبر من الخلايا التي ستنمو لديك إذا واظبت على القيام بتدريبات ذهنية، وإذا فعلت الأمرين، فالفائدة لك”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.