شاهد.. قصة “ماكدونالدز والصرصور” بجدة تشعل تويتر

0

والصرصور.. القصة الكاملة”.. تحت هذا العنوان تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد حقيقة الواقعة التي بدأت بتوثيق المواطن السعودي عبد الرحمن بن جمعة – من -، لوجود “صرصار” داخل علبة الكولا التي اشتراها من ماكدونالدز.

وأوضح مقطع الفيديو أن “بن جمعة” نشر الصورة عبر حساب بموقع “تويتر” وكتب “ماكدونالدز جدة شارع المكرونة أمام حديثة الأمير ماجد .. “صرصار داخل البيبسي”، وهي الصور التي تم تداولها على نطاق واسع عبر “تويتر” وخرج على إثرها هاشتاج “مقاطعة ماكدونالدز” وتوالت ردود الفعل المطالبة بالاستجابة للهاشتاج.

ووفق موقع “شؤون خليجية” نشر نشطاء صور بالفوتوشوب تسئ للعلامة التجارية لماكدونالدز ووضعوا مكان حرف “m” صورة “صرصار”، وانهالت الدعوات على ماكدونالدز والعاملين بيه واتهموهم بعدم الأمانة واحترام العملاء وصحتهم، فيما نشر آخرون تجارب قالوا إنها مماثلة مثل وجود حشرات أو سندوتشات مأكول منها وغيرها من الصور التي تعزز دعوة الهاشتاق.

ونقل مقطع الفيديو تغريدة لأمانة محافظة جدة، تقول فيه: “نشكر لكم تعاونكم ونفيدكم بأنه تم التأكد من الشكوى وإغلاق مطعم ماكدونالدز”، ناقلاً أيضًا عن صفحة أخبار أن ماكدونالدز تقدم بشكوى ضد مواطن بعد توثيقه انعدام النظافة والاهتمام لديهم.

وهي الخطو التي اعتبرها النشطاء معاقبة من ماكدونالدز للمواطن السعودي لأنه تقدم بشكوى.

ودشن النشطاء هاشتاق “ماكدونالدز تعاقب مواطن” وتوالت ردود الفعل عليه متهمة المطعم باستغلال القانون وتوجيه اتهامات للمواطن بالتشهير وإدخاله في نفق قضائي مما اضطر المواطن لتقديم اعتذار.

وبرجوع “شؤون خليجية” لحساب المواطن عبد الرحمن بن جمعة، رصد كتابته تغريدة يقول فيها: “أقدم اعتذاري لسلسة مطاعم شركة ماكدونالدز على سوء الفهم الحاصل بسببي وأدى إلى الضرر بهم وها أنا أقر بذلك”. واتبعه بأخرى كتب فيها: “أتقدم باعتذاري مرةً أخرى بسبب خطأي وسوء تخزيني للمشروب وأدى دخول الحشرة فيه بسببي وليس بسبب شركة #ماكدونالدز ، واشكرهم على مسامحتي رغم خطئي”.

وأضاف “بن جمعة” : “أقدم اعتذاري على الخطأ الذي بدر مني تجاه شركة #ماكدونالدز بسبب خطئي الذي ارتكبته بحق الشركة، والشركة بريئة من أي شيء تم تداوله من قبلي”.

وعقب المغرد “هولستون” قائلا: “ماكدونالدز تعاقب مواطن لأنه نشر صورة حشرة داخل مشروب ويقولون المفروض تشرب وأنت ساكت”، متسائلا: “سطوة الشركات من يدعمها؟”.

فيما اعتبر خالد العلكمي إعادة افتتاح المطعم بعد إغلاقه بساعتين فقط دليل على تحسن “كبير” في سرعة الأمانة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.