الرئيسية » تقارير » السعودية كانت ستدفن ضحايا “حادث التدافع” الايرانيين دون إذن .. ولهذا السبب تراجعت!

السعودية كانت ستدفن ضحايا “حادث التدافع” الايرانيين دون إذن .. ولهذا السبب تراجعت!

قال “ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة” علي قاضي عسكر، ان السعودية كانت تسعى الى دفن جثامين الحجاج من دون اذن ايران، الا ان موقف قائد الثورة الاسلامية قد غير الوضع تماما.

 

وحسب وكالة انباء “فارس”، اشار عسكر قبيل ظهر اليوم خلال لقائه المرجع آية الله نوري همداني في مدينة “قم” الى وقوع حادثتي سقوط الرافعة و كارثة منى في حج هذا العام، مبينا مقتل 11 حاجا ايرانيا في حادثة سقوط الرافعة العملاقة ومقتل 462 حاجا ايرانيا اخر في كارثة منى.

 

واضاف: “ان 36 من بين القتلى في عداد المفقودين، حيث وفقا لاعلان الحكومة السعودية تم دفن 29 جثمانا من دون كسب اذن من ذوي الضحايا”.

 

واكد قاضي عسكر ان “الاوضاع المؤسفة التي شاهدناها في كارثة منى هي ناتجة عن ضعف عمليات الاغاثة لدى الجانب السعودي، مبينا ان العديد من الحجاج كانوا سينجون من الحادث اذا ما كانت فرق الاغاثة السعودية تقوم بعمليات الاغاثة في الوقت المناسب”.

 

وتابع:” كما قال قائد الثورة الاسلامية يجب ان لا نسمح بنسيان هذه الكارثة التي وقعت في حج هذا العام، ويجب تشكيل لجنة تقصي الحقائق لتحديد الضالعين في الحادث”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “السعودية كانت ستدفن ضحايا “حادث التدافع” الايرانيين دون إذن .. ولهذا السبب تراجعت!”

  1. علي قاضي هذا أجهل من حمار حجا…أفضل مكان يدفن فيه من كان مسلما هو أرض الحرمين…لكن حثت الرافضة أولى بها ان تنقل الى (قم المكدسة) لتدفن الى جانب الروافض…
    أما قضية الاذن،فقد حججت أكثر من مرة،ورأيت كبار السن دوما من الروافض يموتون ويدفنون حيث ماتوا دون أن تتكلم ايران وهذا يجري منذ أجيال وعقود من الزمان
    كم مات من الروافض السنة الماضية؟ وكم هلك منهم عام حج 1407هـ،وهل نقل أحدهم الى ايران…أرى أن هؤلاء الزنادقة يجب أن يكتفوا بقبلتهم في قم،ويتركوا لأهل قبلة الاسلام مكة والمدينة…

    رد
  2. جميع حجاج الدول العربيه والاسلاميه بلا استثناء لم يحصل منهم اي مشاكل في الحج من سنين جزاهم الله خير
    ماعدا الدوله المجوسيه وحجاجها — ماسبب ذلك ايها المجوس المشركين لعنكم الله

    رد
  3. السعوديه ماتدفن الخبث فى اراضيها حتى لو دفنو يحمدون ربهم انهم فى ارض مباركه جميع الدول طلبت من السعوديه دفن حجاجهم فى مكه الا المجوس لانهم يحرقون موتاهم …

    رد
  4. على المملكة ان تمنع دخول الحجاج الايرانيين الرافضة الى الاماكن المقدسة سواء للحج او العمرة وعليهم ان يذهبوا
    الى قبلتهم في النجف ( الجيف ) وقم ( القمامة ) فكيف يطوفون بالكعبة المشرفة وهم في كتبهم يعتبرون من طاف بها فهو كافر ونجس الا لعنة الله عليهم ويقولون ان النجف اشرف من الكعبة فيسمونها بالنجف الاشرف وهي لا تحتوي الا على جيف الرافضة عليهم غضب من الله ولعنة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.