وثائق مسربة تكشف أن “عكيد” الدوري السعودي مطلوب “لمخابرات الأسد”

0

كشفت وثائق مسربة أن  اللاعب السوري الشهير عمر السومة نجم فريق أهلي جدة السعودي مطلوب لمخابرات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

 

وبينت وثائق الأرشيف كما ذكر موقع “زمان الوصل” أن “عمر السومة ابن جهاد وهناء، مواليد دير الزور 1989 مطلوب لـ(شعبة الأمن السياسي)، وفق مذكرة تحمل رقم (737764)، ليكون واحداً من قائمة المغضوب عليهم لدى نظام الأسد، حيث تضمنت قاعدة البيانات مليوناً و330 ألفا و514 مذكرة (1330514) بحق السوريين منها 401 ألف و330 مذكرة اعتقال (401330)”.

 

واشتهر النجم السوري الذي فاز بلقب هداف الدوري السعودي العام الماضي، برفع علم الثورة السورية أمام الجمهور في مباراة للمنتخب في الكويت، مخالفا كل زملائه الذين آثروا توجيه التحية إلى جمهور آخر قبل توجههم إلى غرفة الملابس.

 

ويحظى النجم الهداف القادم من فريق “القادسية” الكويتي إلى أهلي جدة، بشعبية كبيرة لدى الجمهور الرياضي السعودي والسوري اكتسبها بأداء مميز مكّنه من التربع على عرش هدافي واحد من أقوى البطولات المحلية في آسيا والوطن العربي، ما حدا بشريحة واسعة من السعوديين للمطالبة بتجنيس اللاعب عبر حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، ليكون أحد أعمدة منتخب المملكة.

 

 

ولم يكن السومة وحيدا بين زملائه من الرياضيين السوريين الذين صنّفهم النظام بين قتيل ومعتقل ولاجئ، فقد سبقه ابنا مدينته ومدربه السابق في نادي الفتوة الكابتن أنور عبد القادر، ولاعب المنتخب بكرة القدم سابقاً رغدان شحادة، إضافة إلى قائمة تضم عشرات الأسماء بينها عبد الباسط الساروت حارس المنتخب وزميل السومة سابقا.

 

وكان آخر إنجاز للنجم الذي يلقبه الجمهور والمعلقون والصحفيون الرياضيون بـ”العكيد”، حين قاد الأحد الماضي فريقه الأهلي للفوز على بطل الدوري السعودي “النصر” بثلاثية سجلها بطريقة ملفتة، الأول والثاني من حرتين مباشرتين والثالث ملعوبا.

 

وكان السومة أول لاعب في الدوري السعودي يسجل من 3 ضربات حرة مباشرة متتالية منذ 7 سنوات، وهو يجيد التسجيل بكلا القدمين والرأس وبطرق مختلفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.