“بالفيديو”: “قناة حوثية” تعرض مشاهد مروّعة لجنود سعوديين قتلوا باليمن

12

عرضت  قناة “المسيرة” الحوثية، فيديو يظهر عددا من الجنود السعوديين بعد مقتلهم خلال اشتباكات مع “الجيش اليمني واللجان الشعبية”، يوم أمس في مدينة “الخوبة” اليمنية.

 

و زعمت القتاة “أن هذه المشاهد لم تكن الأولى وليست الأخيرة” .

قد يعجبك ايضا
12 تعليقات
  1. محمد الزركاني يقول

    هههههههه والله جماعت ايران اغبياء السعوديين لايستخدمون الاسلحة الروسيةوثانين قبل فعلتها ايران في حرب العراق كان الايرانيين يلبسون ملابس العراقيين ويصورون انهم قتلا عراقيين في صور من المعركة

  2. لحسن عبدي يقول

    نسأل الله أن يجزيك أخي السائل خيراً لشعورك بحال إخوانك المسلمين ، فالمسلم للمسلم كالبنيان يشدُّ بعضه بعضاً ، وأهل الإسلام كالجسد الواحد ، في تراحمهم ، وتعاطفهم ، وتوادهم .

    ثانياً :

    إن من علامات الساعة التي أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم : ” كثرة الفتن ” ، و ” كثرة الهرج ” – أي : القتل – .

    فعن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (يُقْبَضُ الْعِلْمُ ، وَيَظْهَرُ الْجَهْلُ ، وَالْفِتَنُ وَيَكْثُرُ الْهَرْجُ) قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الْهَرْجُ ؟ فَقَالَ : (هَكَذَا بِيَدِهِ) فَحَرَّفَهَا ، كَأَنَّه يُرِيدُ : الْقَتْلَ . رواه البخاري (85) – واللفظ له – ومسلم بمعناه (157) .

    ومن أسباب كثرة القتل : دعاوى الجاهلية كما ذكر الأخ السائل ، وهو النصرة لقبيلة ، أو عصَبة ، أو طائفة ، وهو ما يحدث في كثير من دول العالَم ، حتى ذهب في قتال بين قبيلتين في ” أفريقيا ” في بلد واحد أكثر من مليون شخص ! .

    وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : (… مَنْ قَاتَلَ تَحْتَ رَايَةٍ عِمِّيَّةٍ يَغْضَبُ لِعَصَبَةٍ ، أَوْ يَدْعُو إِلَى عَصَبَةٍ ، أَوْ يَنْصُرُ عَصَبَةً فَقُتِلَ : فَقِتْلَةٌ جَاهِلِيَّةٌ ، وَمَنْ خَرَجَ عَلَى أُمَّتِي يَضْرِبُ بَرَّهَا وَفَاجِرَهَا وَلَا يَتَحَاشَى مِنْ مُؤْمِنِهَا وَلَا يَفِي لِذِي عَهْدٍ عَهْدَهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَلَسْتُ مِنْهُ) رواه مسلم (1848) .

    وإن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق ، وقد قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) النساء/ 93 .

    وعن أبي الدَّرْدَاءِ رضي الله عنه قالَ :سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : (كُلُّ ذَنْبٍ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَغْفِرَهُ ، إِلَّا مَنْ مَاتَ مُشْرِكًا ، أَوْ مُؤْمِنٌ قَتَلَ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا) رواه أبو داود (4270) والنسائي (3984) ، وصححه الألباني في “صحيح أبي داود” .

    وعن أبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ وَأَبَي هُرَيْرَةَ رضي الله عنهما عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (لَوْ أَنَّ أَهْلَ السَّمَاءِ وَأَهْلَ الْأَرْضِ اشْتَرَكُوا فِي دَمِ مُؤْمِنٍ لَأَكَبَّهُمْ اللَّهُ فِي النَّارِ) رواه الترمذي (1398) ، وصححه الألباني في “صحيح الترمذي” .

    وعَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (لَنْ يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَاماً) رواه البخاري (6469) .

    والواجب على كل مسلم أن يسعى أن يلقى الله تعالى وليس في صحيفته سفك دم لمسلم بغير حق .

    والواجب على العقلاء في حال وقوع تخاصم بين قبيلتين ، أو عشيرتين ، أو عائلتين : أن يسعوا في الإصلاح بينهما ، وإعطاء كل ذي حق حقَّه ، فإن أبت إحدى الطائفتين إلا البغي وقتال الطائفة الأخرى : قوتلت حتى ترغم على كف يدها ، ووقف القتال ، وفي هذا الحكم الإلهي قطع للنزاع ، ووقف لسفك الدماء .

    قال تعالى : (وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِين ) الحجرات/ 9 .

    قال الشيخ عبد الرحمن السعدي – رحمه الله – :

    “هذا متضمن لنهي المؤمنين عن أن يبغي بعضهم على بعض ، ويقاتل بعضهم بعضاً ، وأنه إذا اقتتلت طائفتان من المؤمنين : فإنَّ على غيرهم من المؤمنين أن يتلافوا هذا الشر الكبير ، بالإصلاح بينهم ، والتوسط بذلك على أكمل وجه يقع به الصلح ، ويسلكوا الطريق الموصلة إلى ذلك ، فإن صلحتا : فبِها ونعمت ، وإن (بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ) أي : ترجع إلى ما حد الله ورسوله ، من فعل الخير ، وترك الشر ، الذي من أعظمه : الاقتتال .

    وقوله (فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ) هذا أمر بالصلح ، وبالعدل في الصلح ، فإن الصلح قد يوجد ولكن لا يكون بالعدل ، بل بالظلم والحيف على أحد الخصمين ، فهذا ليس هو الصلح المأمور به ، فيجب أن لا يراعى أحدهما ، لقرابة ، أو وطن ، أو غير ذلك من المقاصد والأغراض ، التي توجب العدول عن العدل .

    (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) أي : العادلين في حكمهم بين الناس وفي جميع الولايات ، التي تولوها ، حتى إنه قد يدخل في ذلك عدل الرجل في أهله ، وعياله ، في أدائه حقوقهم ، وفي الحديث الصحيح : (المُقْسِطُون عِنْدَ الله على مَنَابِرَ مِنْ نورٍ ، الذين يَعْدِلُون فِي حُكْمِهِم وَأَهْليهم وَمضا وَلُوا) – رواه مسلم” – .

    “تفسير السعدي” (ص 800) .

    ومن واجب المسلم اتجاه إخوانه في مثل تلك البلاد التي يكثر فيها القتل ، وسفك الدماء : أن يدعو الله أن يؤلف بينهم , وأن يرفع عنهم الفتن , والقتل ، والبلاء ، وأن يرد كيد أعداء الدين المتربصين به .

    والواجب على المسلم : أن يمد لهم يد العون إلى الصلح ، ما استطاع إلى ذلك سبيلاً .

    ونسأل الله أن يكف القتل عن المسلمين ، وأن يؤلف بينهم , ويردهم إلى دينه ردّاً جميلاً .

    والله أعلم

    الإسلام سؤال وجواب
    أضف تعليقا
    خدمة الواتس اب

    التصنيف الموضوعي

    مقالات وكتب

    تعرف على الإسلام

    جديد الموقع

    أرسل سؤالاً

    راسلنا

    جميع الحقوق محفوظة لموقع الإسلام سؤال وجواب© 1997-2015 0.057
    Partager

  3. خالد الغامدي يقول

    كذب في كذب اقدر اصور جثث لي واقول سعوديين وثانيا شوفو من المنتصر بالمعركه السعوديه ضربت صالح والكلب الحوثي الشيعي بائع وطنه في 30 دقيقه انتهت الحرب لصالح السعوديه وانما هي ايام وساعات

  4. فهد الحربي 666 يقول

    الحوثيين السفله انهبلوا يصورون اتباعهم واتباع عفاش ويدعون انهم سعوديين معروف ان ملتكم ملة الكذب والتزييف والتزوير

  5. رافال يقول

    إعلام الحوثي وصالح إعلام ساذج يتكلم بعقلية الستينات، فبركة ودجل فعلاً استطاع على صالح في سنوات حكمة أن يربي شعباً ؟؟؟؟؟

  6. سني عربي يقول

    الى صاحب التعليق الأهبل أعلاه. العبرة بالنتائج فأين العراق الفاشل الآن وأين أيران الآن وهي من نصر الى نصر أليس لديكم ولو شئ من المنطق والعقل ولو بسيط ولكنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور. هذه الحملة السعودية الفاشلة لن تكون نتائجها أفضل من حرب عراق صدام على أيران وستكون نهاية السعوديين مأساوية كما كانت نهاية عراق صدام وسيأتي أمثال هذا الغبي أعلاه يتبجح بأن هذه الصور مزيفة رغم أن السعودية كدولة لم يعد لها وجود كحال ألعراق الأن وستبقى هناك دولة أيران دولة محترمة ومرهوبة الجانب رغم أنف العربان . بألمناسبة أنا سني عربي ولكن لاأفتخر.

    1. محمد الزركاني يقول

      الى المدعو سني عربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      كذبت انتة لست بسني انتى ايراني حقير ودفاعك عن ايران يااحمق وتقلد على العربان هل نسيت ان كنت مسلم ان نبيك عربي وقرئانك عربي ولاكن كل مافي الموضوع هو حقد طبقي ولاتفتخر لانك ابن متعة

  7. واحد عابر يقول

    كذابين ياكلاب لعنكم الله هؤلاء ليسو سعوديين

  8. سني عربي يقول

    الى الأهبل الزركاني ليس كل السنة فئران مثلك وما أقوله عن ألعراق الفاشل والسعودية السائرة نحو الفشل هو واقع عشناه ونعيشه وليس تمنيات فارغة وآمال كاذبة عن عزة وأمجاد العرب الواقع يقول أننا أمة عربان خاسئة ومنحطة أخلاقيا وأنسانيا ولاننتمي الى أمة محمد بعد الآن فتلك أمة قد خلا لها ماكسبت ولكم ماكسبتم لم تعد لنا مكارم أخلاق ولادين فنحن نعتدي ونتآمر على بعضنا البعض ونقتل ونزني ونخون ونسرق وولاة أمورنا هم قدوتنا في كل فساد ومنكر وعمالة وخيانة فأين نحن أمة الفئران من أمم الرجال شأنا أم أبينا فأيران أمة من الرجال الذين يعرفون مايريدون ويحترمون مبادءهم أختلفنا معها أم لم نختلف فهم موضع أحترام من العالم المتحضر رغما عنا نحن العرب والستقبل لهم وليس لنا.

  9. sheli يقول

    والله لا انت سنى ولا عربي انت عراقى من اب فارسى او اكثر من اب والله اعلم بس انت ليس لك اصول ثابته لا عربيا ولا عجميا اتوقع من الاقطاء بين العراق وايران يعنى انت ليس لك والدين شرعين

  10. لستو وهابي يقول

    ههه الوهابيه القذره لاتملك غير السب وتكذيب الناس فقط هم الصادقون ما أنتم إلا أحفاذ قريش الطغاه إلى يومكم هذا وسيعلم المجرمون إلى اي منقلب سينقلبون

  11. صريح يقول

    الأخوة الشيعة .. أنتم تعيشون تحت مخدرات إعلامية من القنوات الإيرانية .. هل السعودية عي من يعتدي .. أليس إيران من يهرب الأسلحة والمتفجرات ويدرب إرهابيين للقيام بانقلابات في المويت والسعودية والبحرين .. بعد انقلاب حزب اللات في لبنان على الدولة .. وانقلاب الحوثي في اليمن .. والأخير فعلا الأعاجيب في اليمنيين من قتل وتدمير وحرمان حتى من المساعدات الإنسانية والطبية .. أليس إيران تساند بشار ضد شعب ينشد الحرية بميليشيات مجمعة من لبنان والعراق وأفغانستان ليقتل شعبه .. حتى تعدى عدد القتلى 300 ألف واللاجئين 10 ملايين.
    وأين نجاح إيران كدولة .. سعب فقير .. بنية تحتية ضعيفة .. أسلحة من عهد الشاه .. وأسلحة تصنعها كلها خردة مثل خردة صدام التي لم تصب إلا هدفا واحدا في السعودية .. أليست إيران ومعها جيش العراق وجيش الحشد شعبي (جاحش) فشلوا في تحرير شبر من العراق من داعش .. من الفلوجة التي يحتلها 600 شخص فقط من داعش .. مقابل عشرات الآلاف من جنود إيران وميليشياتها .. ويوم تحررون بي0ي واليوم الثاني ياخذها داعش وانت ماشي .. أليست إيران فشلت بميليشياتها من كل حدب وصوب من فشلت في سوريا ضد المعارضة السوريو .. حتى لم يبق تحت حكم الأسد إلا أقل من 20% من أراضي سوريا .. فراحت تستنجد بروسيا .. وهاهي وميليشياتها ومعها الروس تتلقى الهزائم تباعا برغم كل ذلك.
    أين نجاح إيران يا مخدوع .. نجاح في الكلام والكذب والبروباجندا .. صحيح .. نجاح في الخداع والمكر وتدبير الإنقلابات وتهريب الأسلحة وتدريب المجرمين .. صحيح .. نجاح في خداع العربان أمثالكموتجييشهم ليجعلوهم كبش فداء بينما هم يراقبونكم من بعيد ويضحكون على سذاجتكم .. لماذا لم يرسلوا جنودا إيرانيين بدلا منكم يا بلهاء ..
    أنظر إلى اقتصاد دول الخليج وبنيتها التحتية .. وتطورها .. وتطور جيوشها .. ودخل شعوبها .. انظر كميات المال التي ينفقها الشعب الخليجي لشراء آخر وأحدث البضائع بينما لا زال الإيرانيون مجبرين على قيادة سيارات محلية خردة .. انظر إلى تطور الدول الأخرى حتى غير النفطية كالأردن ..
    أما العراق فقد حاولوا تضليلك .. فالعراق كان دولة نامية ومتقدمة في بعض الأمور .. لكن الدمار خل بها منء تآمر إيران زأمريكا لاحتلالها ثم تركها بعد ذلك لإيران .. وكيف تتطور وأنتم من يحكمها .. إيران وحاحش .. هذا دليل عليكم وليس لكم يا غ ب ي
    أنظر إلى لبنان عندما حكمها الحريري .. وعودة اقتصادها بقوة .. وتطور بنيتها التحتية .. وانظر لها تحت حكم وكيل إيران. . حزب اللات ..
    أزل الغشاوة التي على عينيك .. وابحث عن الحقيقة .. في غير قنوات الكذب والدجل الإيرانية.
    على فكرة .. التحالف يسيطر على أكثر من ثلثي اليمن حاليا .. وبدأ الآن تحرير الجزء المتبقي .. أما قناة المسيرة فتنشر النكات وليس الكذب فقط .. فالحوثي حسب كلامهم قد احتل نجران وجيزان والكثير من المناطق الحدودية وعسير !! وقالوا أنهم متوجهون إلى الرياض !! .. وضربوا القوات الإسرائيلية التي تحارب مع السعوديين !!
    لا أقول سوى .. انتظر وشوف
    وبنشوف من الصادق يا مسكين
    إصحوا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.