إيران للسعودية: نقلتم “ركن ابادي” حيا إلى المشفى.. فأين اختفى؟

7

وطن – قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي ” لو لم تتمكن الحكومة من اثبات فرضية “استشهاد” (السفير الايراني السابق في لبنان) غضنفر فان فرضية اختطافه باعتبارها فرضية امنية امر قابل للمتابعة .

وبحسب “فارس” اشار بروجردي في تصريح له الثلاثاء الى الجلسة الطارئة للجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس حول بحضور رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية سعيد اوحدي ومساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوي وقال ان التقرير المقدم في الجلسة يؤكد ان ركن ابادي وخلال كارثة منى نقل عبر سيارة اسعاف الى احد المشافي السعودية .

واضاف: وفقا لشهود عيان لهذه الكارثة فان ركن ابادي نقل الى احد المشافي السعودية وهو حي الا انه بعد هذا الحادث ليس هناك اي خبر موثوق بشان وضعه .

واكد بروجردي ان الحكومة السعودية تتحمل المسؤولية تجاه جميع المفقودين الايرانيين الا انه نظرا الى المكانة السياسية للسيد ركن ابادي  ومنصبه السابق كسفير ايران في لبنان فعلى الحكومة السعودية ان تتحمل المسؤولية تجاه وضع ركن ابادي .

ورفض بروجردي فرضية مصرع ركن ابادي وقال : طالما لم تتمكن الحكومة السعودية من اثبات هذه الفرضية او تسلم جثمان ركن ابادي فان فرضية اختطافه باعتبارها فرضية امنية امر قابل للمتابعة .

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. مسبار الخليج العربي يقول

    لكم حق المطالبة للسعودية إذا كان دخل السعودية بإسمه وصفته أما إذا كان تحت إسم مزور فما عليكم إلا تبليط البحر .
    حتى ثاني مره ما تتلاعبون بالأسماء وتدخلونهم بجوازات مزوره ولا أحلى من مقولة العرب : على نفسها جنت براقش

  2. سباركس يقول

    ياليت مرشد ايران يأكل تبن ويتقي شر السعوديين فو الله انهم لينتظرون اللحظة التي ينتمون فيها لاخوانهم في سوريا والعراق.

  3. سباركس يقول

    تصحيح لما سبق

    يرغبون بالانتقام من ايران وميليشاتها.

  4. علي خليل حايك يقول

    لقد دخل هذا الفارسي الطائفي بلاد العرب خلسة و بنوايا سيئة و إلا لدخول أرض الحج معززا مكرما,و كما دخل خرج منها كيان رجيم هو و نواياه.جاء فجأة و بخلسة و راح عن أرض العرب إلى وجهة المجهول.

  5. خالد وليد يقول

    كيف تلومون السعودية وهو دخلها بجواز سفر مزور وهوية مزورة مما يثبت سوء النية، ومن حق السعودية اخفاءه وراء الشمس وان كنت اشك في ذلك لأن سياستها ليست قائمة على ذلك.

    نصيحه الى الاستخبارات السعودية: لو كان ركن ابادي حي حققوا معه واحصلوا على كل مايمكن الحصول عليه ثم اجعلوه يستلقي على الأرض ليقوم عشرات من العسكر بدهسه حتى الموت ثم يتم شحن جثمانه العفن الى ايران بحق جرمه الذي ارتكبه بلبنان وغيرها شأنه في ذلك شأن عصابته الصفوية القذره.

  6. سعدون يقول

    انقلب السحر على الساحر

  7. محمود الحموي يقول

    السعودية بارك الله فيهاوحماها من الخنازير الشيعى ودولة الكفر والشرك الفارسية تحاول أن تثبت أن الايرانيون أتوا من حيوان منوي مستخرج من الخنزير وذالك عبر تشريح هذا الخنزير. ونصيحة لدولة فارس بالاستمرار بندائهم لصاحب العصير والرمان بأن يعجل فرجه حتى نرى ماهم فاعلين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.