الرئيسية » الهدهد » هذا هو تعليق الكويت حول نيتها شراء منظومة “القبة الحديدية” من اسرائيل لمواجهة إيران

هذا هو تعليق الكويت حول نيتها شراء منظومة “القبة الحديدية” من اسرائيل لمواجهة إيران

نفى مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع الكويتية التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن الكويت تتفاوض مع إسرائيل لشراء منظومة “القبة الحديدية” الدفاعية الإسرائيلية المضادة للصواريخ للدفاع عن نفسها في مواجهة “ترسانة الصواريخ الإيرانية المتنامية”.

 

ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عن المصدر الدفاعي الكويتي القول إن كل ما هو معروض حاليا في هذا المجال هو دراسة فقط لشراء منظومة دفاع مضادة للصواريخ من الولايات المتحدة وليس من إسرائيل.

 

وقال :”حتى أننا لم نصل إلى مرحلة التفاوض، فنحن ندرس الفكرة لتطوير قدراتنا الدفاعية ضد هجمات الصواريخ” ، مؤكدا استحالة التفاوض مع إسرائيل في هذا الإطار.

 

كانت شبكة “سكاي نيوز” الاخبارية نشرت  تقريرا عن نية “السعودية، الإمارات، البحرين، عُمان، قطر والكويت” جميعا شراء منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية كوسيلة دفاعية ضدّ التهديد الإيراني, مشيرة إلى أن تكلفة الشراء ستصل في حال تمت الصفقة، إلى عشرات بل مئات مليارات الدولارات.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هذا هو تعليق الكويت حول نيتها شراء منظومة “القبة الحديدية” من اسرائيل لمواجهة إيران”

  1. مبروك لأسرائيل هذه النجاحات والأنجازات على حساب ألعربان وأموال السحت التي لايبخلون بها على صهيوني وأمريكي ولكن هيهات أن يكون لمواطن عربي مسلم نصيب من هذه الأموال.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.