نصر الله يهاجم حكام السعودية ويتحدث عن الحرب “الكونية” على سوريا.. ويعرج على إنتفاضة فلسطين

3

جدّد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله تأييد حزب الله المطلق لمقاومة الشعب الفلسطيني المظلوم وإنتفاضته وحقوقه، ودعا لمواكبة ودعم هذا الشعب بكل الوسائل المتاحة، والتعامل بواقعية وعدم المزايدة على الفلسطينيين الذين يختارون بأنفسهم أسقفهم وخياراتهم.

وفي كلمة له خلال  الإحياء العاشورائي المركزي في مجمع سيد الشهداء أشار نصر الله إلى أننا نشهد حراكاً شعبياً قوياً في القدس المحتلة وفي الضفة الغربية وقطاع غزة بما يشبه بداية إنتفاضة ثالثة، فيما يسود القلق في بعض الدول التي تعتبر نفسها معنية بموضوع فلسطين.

ولفت إلى أن الأميركيين والإسرائيليين يفترضون أنه من المنطقي أن يعيش فلسطينيو الداخل حالة يأس وإحباط بما يمنع أي حركة إيجابية في الميدان، فإستغلوا هذه الأوضاع لزيادة الإستفزازات لا سيما في ما يخص تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً، بينما أثبت الشعب الفلسطيني أنه الأقدر على مواجهة هذا الإستفزاز وحماية المسجد الأقصى.

وأكد السيد نصرالله أن شعوب منطقتنا معنية بتحمل المسؤولية وتحديد مصائرها بالدماء والدموع من دون انتظار مساعدة أحد مشدداً على أنه لا يوجد خيار أمام الشعب الفلسطيني إلا خيار المقاومة والإنتفاضة ليفرض إرادته على محتليه.

 واعتبر أن مأساة منى تعبر عن قمة إستهتار حكام بكل المقدسات الإسلامية وشعائر وعن مدى إستكبارهم وإستعلائهم وإستهتارهم بعقول ودماء المسلمين، مشيراً إلى أن هذه الفاجعة لا يجوز أن تنسى. ورأى أن الأسوء مما حصل، هو انه ممنوع على احد ان يتحدث عما حصل، وممنوع المطالبة بتحقيق واعتبار المطالبة بذلك بانه تسييس!.

وأكد نصرالله أن سيكون لهذه النفوس الزكية التي ازهقت في منى بسبب التقاعس والتقصير والفشل، وبعد ذلك الاستعلاء، سيكون لها الاثر العظيم على انتهاء هذا الظلم التاريخي الذي يلحق بالامة وبالحرمين الشريفين الذي يمثله هؤلاء الحكام.

وعن الأزمة في البلاد ، رأى ان الحرب الكونية لا تزال مستمرة على ، مشيراً إلى أن “اعمال القمع بحق الشعب في البحرين ومنعه من ابسط حقوقه الانسانية وسد الافق امام اي حل سياسي لائق لا تزال مستمرة”.

ولفت إلى “استمرار معركة العراقيين بوجه تنظيم “داعش” والارهاب واصفا هذه المعركة بانها مصيرية للشعب العراقي .

كما تطرق الى تصاعد حالة الاضطراب في عموم دول المنطقة وصولا لتركيا” مشددا على أن “منطقتنا تدخل عامها الهجري الجديد بعنوان الحرب المسيطرة”.

وحول الأوضاع في لبنان، قال إنه في لبنان انتهى العام الهجري مع إفشال كل محاولات التوصل إلى حلول سياسية، معتبراً أن لدينا إيجابيتان هما الاستقرار الأمني والحوار القائم بين القوى السياسية، لافتاً في الوقت عينه إلى أن من أفشل مساعي الحلول في لبنان سيكتشفون أنهم أخطأوا كثيراً.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. علي خليل حايك يقول

    سماحة السيد نصر الله,أربعون عاما مضت و العالم العربي الإسلامي شيعة و سنة و الأقليات معهم لم ترى النور من الحليف الفارسي إلا الموت و الدمار,حروب توالت من العراق و افغانستان إلى لبنان و البحرين و اليمن و الآن السعودية سوريا,
    أربعون عاما من العزاب و القهر و التآمر على مقدرات الشعوب,كل هذا في سبيل عنجهية إيران و ملاليها و آياتها العظمى!
    أربعون عاما و الناس تحيا جحيم الحروب و التهجير القصري تحت ضباب الشعوبية
    و الفرقة و الإنقسام,كل هذا تحت شعار و لأية الفقيه,و كرها للعروبة و الأمة العربية ,
    أي مؤامرة هذه و قد ادخلت بلاد فارس الأمريكي و الروسي الصهيوني و التركي و الأوروبي لحماية نظام مستبد اذاق شعبه المر و العذاب,ثم هناك من يتبجح هناك مؤامرة كونية تعمل على هكذا نظام فاسد لا يتردد في قتل و تهجير شعبه المسالم.
    إن حذاء ذلك الطفل الغريق على شواطئ الهجر لهي أشرف من كل ملالي طهران و روحه الطاهرة هي أطهر من كل انفاس الظلام المعممين,
    سماحة السيد أن ما تدعي هو محض افتراء و خلط للحقيقة و الواقع,نحن لنا امة كرمها الرسول و الباري سبحانه.
    وهي امة و ليست من بني ساسان.
    و لولا عاصفة الحزم المباركة لكانت مكة و اللغة العربية في خطر سيداهمنا نحن وانت و الاجيال.

  2. مسبار الخليج العربي يقول

    هناك خنزيرين أجدهما يتناوبان على هذه الإخبارية الاول :- مؤخرة الخروف المفلس حسنوف والثاني عميد الشحاثين :- عبد ( المعطي ) عطوه عطيات المتعاطي وكلاهما ينظّران للعالم ويوزعان التهم ويصدّران الأحكام ويتاجران في صكوك الجنة والنار ويصل بهم الخيال إلى تنصيب حاكم وتنحية آخر وكأن مسيرة الكون بأيديهما والحقيقة مغايرة لما يريان تماماً ،:
    فخنزير الضاحية منذُ نعومة مخالبه التي يحفر بها عن النجاسة وهو ينفذ الأوامر الصادرة اليه من حاخامات طهران ويبني لما يخدم الفرس مع إدعاءه العروبة المشكوك فيها بسبب المتعة وظروفها وزيارات الليل الممنهجة لملالي الفسق والتفخيذ .
    يخرج كل أسبوع في حفنة لا تتغير من السامجين والمرددين ممن يصرف لهم بدل (بهدلة وإهانه ).
    لقد سقطت كل الحُجب وانكشف المستور يا نهيّيّيّق الضاحية وإتضح للعامة قبل غيرهم أنك أجير يدفع من كرامته وكرامة بلده والعالم العربي قيمة للمحافظة على إسرائيل قبل غيرها حارساً أميناً لها وإذا كنت غير ما أذكر وانت صادقاً فحرّك زبانيتك لنصرة الفلسطينيين الذين تخلىنا عنهم حسب كلامك
    وإذا فتحت الحدود الجنوبية لدخول المجاهدين فأنا أول من يأتي إليك مجاهدا وشاكراً ومع هذا الذي لا يمكن ان يصير تبقى ذنب من أذناب المجوس وتحلم بالسيطرة على الحرمين التي أعرف انك لن تراها حتى تموت ولن يخدمها الا اَهلها رجال الجزيرة العربية الاشاوس الذين اذا قالوا فعلوا يا طقعان!

  3. ابوعمر يقول

    زنديق الأممية المجوسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.