الرئيسية » حياتنا » محمد عساف وخطيبته في أول ظهور بلندن

محمد عساف وخطيبته في أول ظهور بلندن

 

خطف النجم الفلسطيني محمد عسّاف وخطيبته الإعلامية لينا قيشاوي، الأضواء، مساء الإثنين، في العرض الافتتاحي الأوروبي الأول للفيلم الروائي الطويل “يا طير الطاير”، وذلك ضمن فعاليات “مهرجان لندن السينمائي” في معهد الأفلام البريطاني. وهذا الظهور هو الأول للثنائي الفلسطيني، بعد أن أعلن عسّاف وقيشاوي ارتباطهما بداية الشهر الحالي.

 

الفيلم، الذي سيعرض تباعاً في المهرجانات الأوروبية والعربية، قبل عرضه في دور السينما العربية، مستوحَى من سيرة الشاب – النجم الفلسطيني محمد عسّاف، وهو من تنفيذ المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي رُشِّح مرّتيْن لنيل جائزة الـ”أوسكار” عن فيلميْه الشهيريْن: “الجنة الآن” و”عمر”، والحائز أيضاً على جائزة “غولدن غلوب” عن فيلم “الجنة الآن”.

 

وكما بات معلوماً، لا يسعى الفيلم إلى استعراض شريط أحداث حياة “محبوب العرب” الفائز في الموسم الثاني من برنامج “أراب آيدول” بحذافيرها، ولا يروي تفاصيلها، بل يأخذ من خطوطها العامة والعريضة مساراً للقصة، فيروي حكاية طموح شاب فلسطيني استثنائي وصعوده ونجاحه، مستلهماً بذلك قصة نجاح من وُصف بـ”الظاهرة”، انطلاقاً من المحلية الضيّقة والصعوبات التي واجهته داخل المخيمات، مروراً بالنجومية الإقليمية عبر برنامج “أراب آيدول” على MBC، ومنها إلى العالمية.

 

وسجّل عسّاف ثلاث أغنيات خاصة بفيلم “يا طير الطاير”، تم توزيعها عالمياً من خلال شركة “بلاتينوم ريكوردز”، خلال العرض الافتتاحي العالمي الأول للفيلم ضمن فعاليات “مهرجان تورونتو السينمائي الدولي” (TIFF). وضع موسيقى الفيلم ولحّن الأغاني الخاصة به الكاتب والمنتج والموزّع الموسيقي حبيب شحادة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.