ما هو جيش “جسد” الذي يتجهّز لاقتحام عاصمة “داعش” ؟!

0

أعلن عن تشكيل “الجيش السوري الديموقراطي (جسد) الذي يضم حوالي 50 ألف مقاتل كردي وعربي نصفهم من “وحدات حماية الشعب” الكردي استعداداً لاقتحام مدينة الرقة عاصمة تنظيم داعش في شمال شرقي سورية بالتنسيق مع غارات التحالف الدولي، وسط معلومات عن إلقاء طائرات أمريكية آلاف الأطنان من الذخيرة لهؤلاء المعارضين.

 

ويضم “جسد”، ثمانية فصائل، هي: “وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة (25 ألف مقاتل ومقاتلة) والتي تتبع الإدارات الذاتية الكردية التي اقترحها حزب الاتحاد الديموقراطي، و التحالف العربي السوري (1200 مقاتل في الحسكة) و جيش الثوار (2500-3000 مقاتل في ريف حلب وحدود الرقة) وغرفة عمليات بركان الفرات (4-5 آلاف مقاتل) وقوات الصناديد (700 مقاتل) وتجمع ألوية الجزيرة (700 مقاتل مبدئياً ويمكن أن يزيد العدد بضم عشائر) والمجلس العسكري السرياني (1500 مقاتل).

 

وبحسب صحيفة الحياة اللندنية، قال قائد “وحدات حماية الشعب” سيبان حمو إن اتصالات تجري مع التحالف الدولي لتحديد ساعة الصفر لطرد داعش من الرقة والمتوقع “خلال أسابيع”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More