“عماد” الإيراني .. دقيق ومدمّر وهذه مواصفاته

2

أعلن وزير الدفاع الايراني حسين دهقان، اليوم الأحد، أن بلاده أجرت تجربة ناجحة لنموذج جديد من يمكن توجيهه عن بعد حتى لحظة تفجيره.

 

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن دهقان قوله إن “الصاروخ عماد قادر على ضرب أهداف بدرجة عالية جدا من الدقة وتدميرها بالكامل”.

 

وأشار العميد دهقان الى استراتيجية وزارة الدفاع في تطوير وإكمال القدرات الصاروخية للقوات المسلحة وتعزيز إمكانيات الجمهورية الاسلامية الايرانية في الردع المؤثر.

 

وقال “ان هذا الصاروخ الذي انجزت جميع مراحل تصميمه وتصنيعه من قبل علماء وخبراء منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع، يعتبر اول صاروخ بعيد المدى للجمهورية الاسلامية الايرانية بإمكانية التوجيه والتحكم حتى لحظة اصابة الهدف مما يمكنه من اصابة الاهداف بدقة عالية وتدميرها تماما”.

 

واعتبر تصميم وتصنيع واختبار الصاروخ “عماد” بنجاح، قفزة تكنولوجية وعملانية في هذا المجال الاستراتيجي، مضيفاً “اننا لا نستأذن احدا لتعزيز قدراتنا الدفاعية والصاروخية ونتابع بحزم برامجنا الدفاعية خاصة في المجال الصاروخي حيث يعتبر الصاروخ “عماد” احد امثلته البارزة”.

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. احمد الساعدي يقول

    ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم )

  2. jack يقول

    كذب ودعاية للأن التحكم في صاروخ عن بعد حتى لحظاته الأخيرة يتطلب تكنولوجيا كبيرة لا تملكها ايران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.