الرئيسية » الهدهد » “إسرائيل” تعلن عن “اكتشاف ضخم” في الجولان السوري المحتلّ

“إسرائيل” تعلن عن “اكتشاف ضخم” في الجولان السوري المحتلّ

زعمت صحيفةهآرتس” الإسرائيلية عبر ملحقها الاقتصادي “ذا ماركر”، أن شركة “آفك” الإسرائيلية للتنقيب عن النفط أكدت اكتشاف كميات ضخمة من البترول بهضبة الجولان تلبى احتياجات السوق الإسرائيلي لفترة طويلة.

 

ونقلت الصحيفة العبرية عن يوفال بار طوف، كبير الجيولوجيين في شركة “آفك للنفط والغاز”، التابعة لشركة “نوبل إنرجي” الأمريكية للطاقة قوله، إن طبقة سميكة من النفط تصل حتى 350 مترا قد اكتشفتها الشركة مؤخرا بالجولان.

 

وأضاف المسئول الجيولوجي: “هذه الطبقة في 10 أضعاف متوسط كميات النفط التي يعثر عليها في جميع أنحاء العالم، وهذا هو السبب في أننا نتحدث عن كميات كبيرة، والمهم هنا أن نعرف أن هناك يوجد نفط في الصخور وهذا ما نعرفه”.

 

وأضافت الصحيفة العبرية أن 3 مواقع للتنقيب عن النفط في الجولان اكتشفت وتحتوى على مليارات من براميل النفط، تكفى لتلبية احتياجات السوق الإسرائيلي وتوفر 270 ألف برميل يوميا لفترة طويلة جدا.

 

وأشارت هآرتس إلى أن الحفريات لاكتشاف النفط بدأت في شهر ديسمبر عام 2014، وفى الأسابيع الأخيرة طلبت شركة “آفيك” الإذن في حفر 10 آبار إضافية، في حين أنها أكدت وجود النفط المكتشف، لكن جودته والكمية ومقدار التكلفة لن تكون معروفة حتى يبدأوا باستخراجها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““إسرائيل” تعلن عن “اكتشاف ضخم” في الجولان السوري المحتلّ”

  1. هضبة الجولان باعها الشيعي الاسماعيلي الهالك حافظ الاسد لليهود بخمسين مليون دولار بعلم الهالك ابن اليهوديه عبد الناصر حسب ما صرح الرئيس السادات ..ولا يزال المخدوعين ببعثيةالاسدمن حمقى البعثيين يصرون على عروبة ووطنية النصيري الشيعي الاسماعيلي حافظ الاسد وعائلته وقومه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.