الرئيسية » الهدهد » هذا ما طالب به أشهر “داعية نيجيري” بعد حادثة التدافع بمنى !

هذا ما طالب به أشهر “داعية نيجيري” بعد حادثة التدافع بمنى !

دعا أشهر داعية نيجيري حجاج بلاده إلى أنه يمكنهم في الأعوام القادمة التضحية بخروف بدلا من رمي الجمرات، وذلك في أعقاب سقوط ضحايا في حادث التدافع بمنى.

 

ونقل موقع “بيشوب إيكديا” الإخباري عن الداعية “أمير كانو” قوله: “إنه يمكن لحجاج نيجيريا الامتناع عن الذهاب للمشاركة في رمي الجمرات في موسم الحج”.

 

وتابع:”يجوز ذهاب الحجاج النيجيريين للرجم فقط حال تمكن الحكومة النيجيرية من الحصول على سكن في منى قريب من منطقة الجمرات”.

 

وأكد “كانو” صحة فتواه ضاربًا المثل بهدي النبي- صلى الله عليه وسلم- إذ قال إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعطي الرخص لبعض المسلمين تخفيفا عليهم حتى أنه سمح للحجاج الذين أتوا على ظهور جمالهم أن يبيتوا في مكة وألا يذهبوا للبيات في المزدلفة ولا في منى وذلك رأفة منه  بالجمال.

 

وأضاف متسائلا: “إن كان النبي صلى الله عليه وسلم قام بالتخفيف عن الحجاج رأفة بدوابهم فلماذا لا يقوم علماؤنا بالتخفيف عن المسلمين وحمايتهم من هذه الصعاب التي يلاقونها في الجمرات وأدت لموت بعضهم؟”.

 

يُذكر أن السلطات النيجيرية كانت قد أعلنت وفاة 70 حاجا نيجيريا خلال حادث تدافع منى والذي راح ضحيته العشرات من مختلف الجنسيات.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هذا ما طالب به أشهر “داعية نيجيري” بعد حادثة التدافع بمنى !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.