الرئيسية » الهدهد » البحرين تسحب سفيرها من إيران وتمهل القائم بالأعمال الإيراني “72” لترك أراضيها

البحرين تسحب سفيرها من إيران وتمهل القائم بالأعمال الإيراني “72” لترك أراضيها

قررت السلطات البحرينية سحب سفيرها من إيران, واعتبار القائم بالأعمال الايراني لدى المملكة شخصا غير مرغوب فيه وأمهلته 72 لمغادرة البلاد .

 

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية البحرينية إنه ” في ظل استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها من خلال أدوات ووسائل مذمومة لا تتوقف عند حدود التصريحات المسيئة من كبار مسؤوليها، بل تتعداه إلى دعم التخريب والإرهاب والتحريض على العنف عبر الحملات الإعلامية المضللة، ودعم الجماعات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات، وتدريب عناصرها، وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة “.

 

وأضاف البيان البحريني ” وإزاء الانتهاكات الإيرانية المتكررة والسافرة لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وتعديها المرفوض على استقلال وسيادة مملكة البحرين “.

 

وبناءً على ما سبق ووفق البيان البحريني قررت المملكة سحب السفير راشد سعد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية واعتبار محمد رضا بابائي القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى المملكة شخصًا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “البحرين تسحب سفيرها من إيران وتمهل القائم بالأعمال الإيراني “72” لترك أراضيها”

  1. مسرحية حكومة ال خليفة فاشلة. الأكاذيب الخليفية لم تعد تنفع أحد، غيروا الخطة يا أغبية. أيران سحبت سفيرها من البحرين منذ 2011 بعد مجزرة دوار الؤلؤة التي ارتكبها الغزاة الخليفين، وقالت انها لن تعيد سفيرها حتى يتوقف الظلم على شعب البحرين. مسرحية ال خليفة تأتي الأن بعد أيام بسيطة من مجزرة منى في الحج. ال خليفة يقدمون الخدمات للسعودية التي تواجه إتهامات عالمية بسوء إدارة الحج.

    رد
  2. يجب أن تفعل دول الخليج نفس الأمر .. مالذي نستفيده من علاقات مع شوية خنازير؟ طبعا خنازير دولة المؤامرات غير معنيين بهذا الكلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.