القسام تحذر إسرائيل: المساس بـ”الأقصى” سيؤدي لانفجار “لا يمكن تقدير قوته وتبعاته”

0

حذرت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، الثلاثاء، من أن المساس بالمسجد الأقصى سيؤدي إلى “انفجار لا يمكن تقدير قوته وتبعاته”.

 

وقالت القسام، في تصريح مقتضب: إن “أي مساس بالمسجد الأقصى سيؤدي إلى انفجار لا أحد يمكن أن يُقدر قوته وتبعاته”.

 

ويسود التوتر مدينة القدس، بسبب اقتحامات المستوطنين والشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى، بشكل شبه يومي، وهو ما ينجم عنه اشتباكات بين المصلين المسلمين، وقوات الأمن.

 

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً بين المسلمين واليهود، ويواجه أهالي القدس المحاولات اليومية للاقتحام التي تنظمها جماعات يهودية متطرفة للمسجد في محاولة لفرض واقع جديد.

 

وكان صرح الناطق باسم الحركة سامي أبوزهري مؤخرا من أن ما يقوم به المستوطنون من تجاوزات في المسجد الأقصى والسعي الإسرائيلي لتقسيمه زمانيا ومكانيا بمثابة إعلان حرب.

 

وخاضت الحركة وإسرائيل ثلاثة حروب شرسة في الست سنوات الأخيرة كانت أكثرها دموية وإجراما العدون الإسرائيلي الأخير ضد القطاع صيف العام الماضي استشهد فيها أكثر من ألفي فلسطيني غالبتيهم من النساء والأطفال وهدم آلاف المنازل ومسح أحياء كاملة وقتل عائلات بأكملها مقابل استهداف المقاومة لأهداف عسكرية إسرائيلية طوال العدوان الذي استمر 51 يوما.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More