الجبير أمام كيري: إيران تستغل “حادث الحج” سياسياً.. ومن أخطأ سيحاسب

1

دعا وزير الخارجية السعودي ، إيران إلى عدم استغلال مأساة طالت أناسا كان يقومون بالشعائر الدينية المقدسة سياسيا – في إشارة الى ضحايا بمنى-.

 

وقال عقب لقاء مع نظيره الأمريكي جون كيري في نيويورك “أعتقد أنه أفضل للإيرانيين أن لا يستغلوا سياسيا هذه المأساة”.

 

وأضاف: “نحن لا نخفي شيئا، إذا كانت هناك أخطاء قد ارتكبت، فإن الذين ارتكبوها سوف يحاسبون”.

 

وشدد على أن الوقت ليس مناسبا لاستغلال الوضع سياسيا، مؤكدا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أعطى توجيهاته بإجراء تحقيق شفاف، وقال إن المملكة لديها تاريخ طويل في العناية بالحج، وضمان أمن الحجاج.

 

وأعرب الجبير عن أمله أن يكون القادة الإيرانيون أكثر تعقلا حيال الذين قضوا في هذه المأساة، وأن ينتظروا نتائج التحقيق.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. أسمراني يقول

    كنت اتمنى ان يكون رد الجبير أكثر قوة وجراءة , فالدبلوماسية لاتعني الضعف , فمثل إيران لاينفع معها إلا فضحها وتتبع خطياها , وخطاياها بل خطيئاتها في العالم لاتعد ولاتحصى , والمثل يقول من لايستحي منك لاتستحي منه, وكما ورد في الحديث عنه صلى الله عليه وسلم حيث قال :((المؤمن القوي خيرٌ وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍ خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيءٌ فلا تقل: لو أني فعلت كذا وكذا وكذا ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل، فإن (لو) تفتح عمل الشيطان )) ( رواه مسلم )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.