رُغم الجدل .. السينما الايطالية تعرض فيلم “الزين اللي فيك” في الـ8 من أكتوبر

0

(وطن – وكالات) من المتوقع أن تبدأ القاعات السينمائية الإيطالية، يوم الثامن من شهر أكتوبر القادم، عرض فيلم “” للمخرج المغربي ، لتضاف إيطاليا إلى قائمة الدول التي سيتم فيها عرض الفيلم بعد المنع الذي طاله بالمغرب.

 

وقد أعلنت إحدى أهم الشركات الإيطالية المختصة في التوزيع السينمائي، منتصف الشهر الجاري، أن النسخة الإيطالية من فيلم نبيل عيوش جاهزة، وأنها في طريقها إلى القاعات السينمائية، مصحوبة بفيديو ترويجي للفيلم وورقة تعريفية به، مذكّرة بالجدل واللغط الذي صاحب عرضه في مهرجان “كان” السينمائي الاخير، والذي قررت على إثره السلطات المغربية منع عرضه بالمملكة.

 

ومنذ إعلان شركة “تشينما دي فاليريو دي باوليس” عن عرضها للفيلم الذي قالت عنه أنه “يتحدى الرقابة”، حتى بادرت مختلف المنابر الإعلامية المحلية لتسليط الضوء أكثر عليه، مع التطرق للأسباب التي أدت إلى منع عرضه بالمغرب، متوقفة عند ما أسمته بـ”التهديدات التي طالت ممثلي الفيلم”، خاصة مخرجه نبيل عيوش الذي قالت عنه الشركة الموزعة أنه “لا يتحرك إلا في حماية أمنية”.

 

وكالة الانباء الرئيسية “أنزا” من جهتها رأت أن الفيلم يتناول ما أصبح يعرف إعلاميا بفي يطاليا بـ”ليالي البونغا بونغا”، في إشارة إلى السهرات التي كان يقيمها رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني بمحل سكناه على مشارف مدينة ميلانو، والتي يرى العديد من الملاحظين أنها كانت السبب في تراجع شعبيته.

 

وبالرغم أن فيلم “الزين اللي فيك” قد سبق أن تم عرضه بإحدى قاعات مدينة ميلانو مباشرة بعد انتهاء مهرجان “كان” السينمائي في نسخته الأصلية، إلا أن عودته في نسخة إيطالية وباشراف أحد أهم الموزعين السينمائيين الإيطاليين يعطي انطباعا أن إقبالا كبيرا ينتظر هذا الفيلم، خاصة وأن قضية الرقابة والمنع، التي تركز عليهما الحملة الترويجية للفيلم، أثبتت أن لها صدى كبيرا لدى المتلقي الغربي وفق تجارب سابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.