الرئيسية » أرشيف - الهدهد » هذه رؤية الأمير (طلال بن عبد العزيز) لحل الأزمة السورية بشكل نهائي

هذه رؤية الأمير (طلال بن عبد العزيز) لحل الأزمة السورية بشكل نهائي

 

أكد الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز على ضرورة حل الأزمة السورية، ووقف سيل الدماء بأي وسيلة، وطالب دول الخليج والمجتمع الدولي بتشكيل حكومة سورية محايدة مؤقتة تحت إشراف دولي وعربي.

الأمير طلال وفي تغريدة على موقع تويتر تعت عنوان “رؤيتي لإيقاف نزيف الدماء في سورية” قال “إن الدماء سالت كما لم يحدث من قبل في القرنين الـ20 والـ21 ويصعب في هذا الوضع الشائك التفرقة بين المخطئ والمصيب”.

وأشار إلى وجود تحرك دولي وإقليمي بنسبة بسيطة تجاه إيجاد بعض الحلول السلمية لمأساة سوريا، ولكنه أكد أن الأولوية تتمثل في “إيقاف سيل الدماء بين الإخوة والأشقاء هناك بأي وسيلة فاعلة”.

الأمير دعا أيضا، للنظر في تشكيل حكومة محايدة مؤقتة تحت إشراف دولي وعربي تتولى إجراء انتخابات حرة ونزيهة، واقترح أن يشكل ما تفرزه الانتخابات الحكومة الجديدة، ويتم اختيار الرئيس دون شروط مُسبقة.

الأمير السعودي دعا دول الخليج العربي رغم ما تمر به بعضها من أزمة مالية تمني ألا تكون طاحنة، للنظر بجدية لرؤيته بالتعاون مع المجتمع الدولي الرافض لما يعيشه السوريون من مآسي.

موقف الأمير طلال يبدو متباينا عن الموقف السعودي الذي يؤكد ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد وابتعاده عن المشهد السوري، فيما يري الأمير أن الأطراف المتصارعة يصعب تمييز المخطئ والمصيب منها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.