الثلاثاء, مايو 17, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتنااذا كنت (تخاف) من المشي لوحدك ليلاً فننصحك بتحميلِ هذا (التطبيق) على...

اذا كنت (تخاف) من المشي لوحدك ليلاً فننصحك بتحميلِ هذا (التطبيق) على جوالك

لا شكّ أن السير ليلا إلى المنزل بمفردك قد تكون تجربة مخيفة بالنسبة للبعض، لكن يمكن لتطبيق SafeTrek الذي ابتكره مجموعة من الطلاب في جامعة ميسوري لإنقاذك في وقت الخطر من خلال استدعاء الشرطة تلقائيا إذا وقعت في مشاكل لتجعل تشعر بالأمان.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطاني يستخدم تطبيق SafeTrek تقنية استشعار الضغط من شاشات اللمس لابتكار إنذار لطلب المساعدة إذا رفع المستخدم يرفع إصبعه عن الشاشة، فرفع الإصبع عن الشاشة بتطلب إدخال رقم سري مكون من أربعة أرقام، وإذا لم يتم إدخالها يتصل الهاتف تلقائيا بالشرطة ويدلهم عن مكانه.

 يعتمد التطبيق على نظام GPS ونظم رسم الخرائط الأخرى المضمنة في الهاتف لتحديد موقع المستخدم، وقد أثبت شعبيته في إنقاذ المستخدم والاتصال بالشرطة حتى في الحالات التي لا يمكن للمستخدم أن يتكلم أو ينظر إلى هاتفه.

 وقال “زاك وينكلر” أحد أعضاء الفريق المطور للتطبيق “بعد تلقي عدد من التقارير الخاصة بمعدلات الجريمة وسماع قصص من أصدقائنا حول الحوادث التي كانت تحدث في الحرم الجامعي، قررنا معالجة المشكلة التى فشلت أنظمة الحماية فى حالها”.

يعمل التطبيق بطريقة بسيطة فعند عدم الشعور بالأمان، يفتح المستخدم التطبيق ويضغط على زر الأمان ليتصل التطبيق بالشرطة، وعند الشعور الأمان يرفع المستخدم يده عن زر الأمان ويدخل الرقم السري المكون من 4 أرقام.

يتمتع التطبيق بشعبية كبيرة، حيث تم تحميله نحو 250 ألف مرة، ولكنه يتوفر في الولايات المتحدة في الوقت الراهن فقط. 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث