الرئيسية » أرشيف - الهدهد » اشتباكات بالأيدي بين أنصار (عباس) و(دحلان) في غـزة

اشتباكات بالأيدي بين أنصار (عباس) و(دحلان) في غـزة

غزة- الأناضول: شهدت جامعة فلسطينية في قطاع غزة الأحد اشتباكات بالأيدي بين طلاب مناصرين للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وآخرين مؤيدين للقيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان.

 

وقال أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، لوكالة الأناضول للأنباء، إنّ شجارا محدودا، وقع اليوم الأحد في جامعة الأزهر وسط مدينة غزة، بين أنصار “عباس″ و”دحلان”.

وأوضح البطنيجي، أن الشجار تطور إلى “اشتباكات بالأيدي”، مضيفا:” على الفور قامت عناصر حفظ الأمن الداخلي في الجامعة بفض الاشتباكات”.

 

 

وأصيب أربعة شبان فلسطينيين السبت، جراء اشتباك وقع بالأيدي بين مؤيدي “عباس″ و”دحلان”، خلال انعقاد انتخابات داخلية لحركة فتح في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ومن جانبها قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن استمرار الاشتباكات بين مؤيدي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، يعكس ما وصفته بـ”ديمقراطية العنف”.

 

وأضافت الحركة في بيان صحفي، وصل وكالة (الأناضول) نسخةً منه اليوم، إن الاشتباكات بين أنصار “عباس″ و”دحلان” في عدد من المناطق في قطاع غزة يفسر استمرار سياسة القمع والتفرد التي تمارسها قيادة فتح في الشأن الفلسطيني العام، وأنها لم تعد مؤتمنة على المشروع الوطني، وفق ما ذكر البيان.

ويسود خلاف حاد بين زعيم حركة فتح محمود عباس، ومحمد دحلان، الذي فُصل من حركة فتح في يونيو/ حزيران 2011.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.