الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مسئول يمني يكشف: لواء سعودي وآخر إماراتي سيخنقان عدن (بحزام أمني)

مسئول يمني يكشف: لواء سعودي وآخر إماراتي سيخنقان عدن (بحزام أمني)

كشف نايف البكري محافظ عدن جنوب اليمن عن وجود لواء عسكري سعودي وآخر إمارتي بكامل تجهيزاتهما العسكرية، في العاصمة اليمنية المؤقتة “عدن”.

 وقال البكري في تصريحات لصحيفة ” الشرق الأوسط” السعودية نشرت اليوم السبت، أن “اللواءين يعملان وفق استراتيجية واضحة لدعم الجهود العسكرية والأمنية، كذلك الحفاظ على الانتصارات التي تحققت في الآونة الأخيرة، من خلال إقامة حزام أمني على المدينة ومحافظاتها”.

 وشدد البكري على أهمية وجود اللواء العسكري السعودي والآخر الإماراتي،” في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد من ضعف في بعض الجهات، خاصة وأن المقاومة الشعبية بكل أطيافها تخوض معركة التحرير بالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الذي قدم الدعم الكامل لإعادة الشرعية”. كما قال

 وبحسب تعبيره، فإنن الحفاظ على الأمن وسلامة المواطنين يأتي ضمن أولويات التحالف العربي، وخصوصا من السعودية والإمارات اللذين قدما كل ما لديهما للحفاظ على مكتسبات البلاد.

 وكانت القوات المسلحة الإماراتية قد أعلنت امس الجمعة عن مقتل 45 من جنودها المشاركين ضمن قوة التحالف العربي في عملية اعادة الامل باليمن بقيادة السعودية.

كما أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، التي تشارك ايضا في التحالف، امس الجمعة ايضا عن مقتل خمسة عسكريين تابعين على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية. 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.