الرئيسية » أرشيف - الهدهد » نتنياهو: مستعد أن أذهب إلى رام الله وأجلس مع (ابو مازن) من أجل السلام

نتنياهو: مستعد أن أذهب إلى رام الله وأجلس مع (ابو مازن) من أجل السلام

أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، الثلاثاء، استعداده لاستئناف مفاوضات السلام والحديث مع الرئيس الفلسطين ي، محمود عباس، «دون شروط مسبقة»، حتى لو تطلب الأمر «الذهاب إليه في رام الله».

وقال رئيس الوزراء، خلال لقائه في القدس مع أربع ممثلات عن حركة «نساء يصنعن السلام»: «ليس لدي أي شرط مسبق لإجراء مفاوضات مع الفلسطينيين وإنني مستعد أن أذهب الآن إلى رام الله أو إلى أي مكان آخر من أجل إجراء مفاوضات مباشرة من دون شروط مسبقة، إننا نريد إجراء مفاوضات مع الفلسطنيين»، حسب بيان صادر عن مكتبه.

وأضاف نتنياهو لأعضاء الحركة اللاتي أضربن عن الطعام خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، في 2014، من أجل مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بالعودة لطاولة المفاوضات مع الفلسطينيين «إذا نويتن الالتقاء مع (الرئيس الفلسطيي محمود عباس) أبومازن، قلن له إنني مستعد للالتقاء معه إذا كان هو مستعد لذلك».

وتوقفت مفاوضات السلام التي كان يرعاها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في أبريل الماضي، بسبب الخلافات حول قضايا جوهرية مثل المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية والقدس الشرقية وحق العودة للاجئين الفلسطينيين ومطالبة نتنياهو بالاعتراف بإسرائيل كـ«دولة يهودية».

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.