الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (بالفيديو).. سعودية تتهم مديرها بالتحرش بها .. وجهات مسؤولة تتجاهلها!

(بالفيديو).. سعودية تتهم مديرها بالتحرش بها .. وجهات مسؤولة تتجاهلها!

(وطن – وكالات) كشفت مواطنة شابة عن تفاصيل تجربة تحرش مرت بها خلال عملها بإحدى الشركات الخاصة، مشيرة إلى أنها لجأت لعدد من الجهات المختصة التي لم تنصفها، ما أجبرها على ترك العمل.

وقالت الفتاة وتدعى سارة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الثامنة” بقناة MBC إنها تقدمت على وظيفة وكانت لديها كل المؤهلات العملية التي تؤهلها للقبول فيما عدا الخبرة، ذاكرة أن مدير الموارد البشرية بالشركة هاتفها مبلغاً إياها بقبولها وعارضا عليها راتبا جيدا.

وأضافت: “عقب بدء العمل شعرتُ باهتمام زائد منه واتصالات متتالية، وجعلني كبر سنه لا أسيء الظن به، إلا أنه كان يصر على أن أُحضر له التقارير إلى المكتب ليناقشها معي”، متابعة أنه خلال ذلك بدأ في التحرش بها، وفي إحدى مرتين تحرش بها خلالهما وضع يده على أماكن حساسة من جسدها.

وأضافت أنها فكرت بترك العمل إلا أن أختها هوّنت لها من الأمر ونصحتها بمواصلة العمل، كاشفة لها أنها مرت بتجربة مماثلة من قبل، مشيرة إلى أنها لجأت لأمها بعد ذلك لأخذ نصيحتها ففوجئت بها تعاتبها كأنها هي المخطئة ونبهت عليها بعدم فتح الموضوع مع أحد خشية الفضائح.

ونوهت إلى لجوئها إلى هيئة الأمر بالمعروف، حيث تحدثت إلى مسؤول كبير بها، والذي طالبها باستدراج الرجل للقبض عليه بحالة تلبس، إلا أنها خشيت أن تضع نفسها في موضع شبهة، لافتة إلى إبلاغها وزارة العمل التي لم تتفاعل مع قضيتها، فيما طالبتها “حقوق الإنسان” باستكمال ملف أوراق قالت إنها تحتاج إلى أشهر لاستكماله.

واختتمت بالقول إنها قامت بهذه المداخلة لعل الكثير من الفتيات يستفدن منها، كونها تعلم من معاناة الكثيرات ما يجعل قضيتها تهون بجوار قضاياهن.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.